أنت غير مسجل في المنتدى. للتسجيل الرجاء اضغط هنـا

             
63821 74378

العودة   {منتديات كل السلفيين} > المنابر العامة > المنبر الإسلامي العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-28-2010, 04:38 PM
رضوان بن غلاب أبوسارية رضوان بن غلاب أبوسارية غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: الجزائر.العاصمة.الأبيار
المشاركات: 2,896
افتراضي اضحكوا اخواني فنحن أعداءهم ... وشر البلية ما يضحك، خاصة من طينة عدونة

السلام عليكم ورحمة الله

أنقل لكم اخواني من موقع الكاشف موضوع هام وهام جدا عن أصحاب الغلو وكيف يدافعون عن السلفية ويذبون عنها ، وكيف هو بأسهم بينهم ... وخاصة نوعية بطانتهم وأخلاقهم و... و... و...
أترككم مع الموضوع.


قال الأخ الكاشف :
[[هذه رسالة من أمين السني المشرف بالبيضاء إلى العتيبي يخبره فيها بما سيراسل به علي رضا بخصوص الصراع بينه و بين عدونة و دونكموها:

السلام عليكم
ارجو أن تعطيني رأيكم السديد.

هذا ما سأرسله لعلي رضا جوابا على بعض التساؤلات التي أثارها أمس عدونة أمام الشيخ ليشوش علي و عليكم و لم يترك لي فرصة أن أدافع عن الحق و أبين ما يدور في خلدي بل غمني بالصراخ و رفع الصوت.

و شعرت أن علي رضا يميل إليه فيما كان يقوله عدونة لكن سأصبر لأني أعتقد ان الفرج مع الصبر.

و أجزم يا شيخ حسب ما أعرف عدونة أنه مسك على الشيخ علي رضا مسكات و سجل له بعض الكلام الذي يدينه به لذلك ترى الشيخ علي رضا يخشى أن ينقلب عليه عدونة إذا ما لم يعطه ما يريد ، و كذلك مسكه بكلمة محدث في موقعه؟

و إلا فمذا تفسر إصرار الشيخ علي رضا على رأيه رغم ما بين له ؟؟

و الآن مع رسالتي التي سأرسلها الى علي رضا بعد اذمكم طبعا:


اقتباس:
السلام عليكم و رحمة الله

شيخنا الفاضل علي رضا حفظه الله و من أهل الفتن جنبه ووقاه.

أولا : كأني بكم أمس حفظكم الله ألححتم علي أن أبين لكم ما في قلبي تجاه عدونة أمام عدونة في السكايب ؛ و ذلك بقولك لي: " قل ما في قلبك تجاه عدونة لنضع النقاط على الحروف!"

و أجيب : قد قلت لكم من قبل ما في قلبي تجاه عدونة ؛ و هو نفس ما قاله لكم بعض الأفاضل ممن خبروا عدونة و عرفوه حق المعرفة و هو أن الرجل متسرع متهور لا يصلح أبدا أن يكون مشرفا فضلا على أن يكون نائبا لكم ؛ و قد أخبرتكم بهذا فيما بيني و بينكم أكثر من مرّة نصحا لكم و تنبيها ؛ و قد يقال أن الرجل تاب و أناب ممّا كان عليه فأقول:

نعم الرجل تاب و أناب من الطعن الظاهر في مشايخ الجزائر ؛ و تاب من الفتنة التي أحدثها من قبل فلا يستطيع أن يأتي واحد و يقول له لقد فعلت كذا و كذا من قبل لأن الرجل تاب و أعلن و بين ؛ لكن عادته في التسرع و التهور و قلت الحكمة و الرزانة و توريط من يخاطه في مشاكل و فتن .. لازالت كما هي ؛ و قد خبرته و صبرته كثيرا فقد كنت أدافع عنه من قبل أن أعرف حقيقة حاله ، و بعد أن عرفتها لا يجوز لي في حال من الأحوال أن أدافع عن باطل و أنا أعلمه.

و أنا كنت خاصة بعد اللقاء الأخير الذي جمعنا نحن الثلاثة في السكايب و أصلحت بيننا جزاك الله خيرا أُداري فيه و أحاول جاهدا تنبيهه بالتي هي أحسن عن بعض الأمور كقولي له : لا تثبت ذلك الموضوع ؛ استشر الشيخ علي رضا في نشر ذلك المقال .. إلى غير ذلك من التوجيهات التي صدرت من بعد ذلك الصلح ؛ بالإضافة إلى دعائي له بالغيب أن يصلح حاله و أن يكفي المنتدى و الدعوة السلفية شره و شر أمثاله.

و منذ ذلك الصلح و أنا أوطن نفسي على الصبر ؛ و أجاهدها على أن تختار الطريق الصحيح في معالجة قضية عدونة بالحكمة البالغة و مشاورة بعض أهل العلم و العقل معتقدا في نفسي أن هذا العمل منّي يرجع على المنتدى بالنجاح و التوفيق و لكم بالسمعة الحسنة الطيبة و قائلا في نفسي : أحاول قدر المستطاع أن لا أتصادم مع عدونة لاحقًا حتى لا نُغضب الشيخ علي رضا ؛ و حتى لا يضحك علينا الأعداء و يفرحوا بما جرى لأنهم بطبيعة الحال لا يعرفون الحثيثيات و يصطادون في الماء العكر.

لذلك كما لايخفكم حفظكم الله أنه ليس من الحكمة أبدًا أن أقول لعدونة في وجهه أنا في قلبي فيك كذا و كذا و أنت كذا و كذا مما يزيد الطين بلّة و النار اشتعالا و الكلام صراخا!!

و قد استغل عدونة الفرصة و حاول أن يربط ما جرى أمس من تغيير في المشرفين بما حدث من قبل الصلح و قبل أن أعتذر له من كل ما بدر مني و أرسل لي رسالة تجاوب أنه قد عفى و نتسامح عن كل ما جرى ... فعلى ماذا يدل هذا يا شخ؟؟!

فهو يحاول بكل الطرق و شتى الوسائل أن يوقع بيني و بينك لأني تفطنت له و عرفت خطره .
أنا أعرف طريقته الآن جيدا ؛ فقد حدث له مع هاني الكويتي ( المراقب) نزاع و تدخلت أنا و أصلحت و هدّأت الأمور التي جرت بينهما .

و حدث معه و الأخ جمال الربيعي (مشرف) خلاف كذلك و هدأت الأمور حتى أن الأخ جمال الربيعي قال لي قل لعدونة باسمي كذا و كذا فما أوصلت لعدونة ذلك الكلام و نصحت الأخ أن يوسع الدائرة و يصبر لمصلحة المنتدى و الدعوة السلفية.

و حدث له مع الأخ : أبو الحارث نجيب زرقي (مشرف) خلاف فقلت لنجيب الأخ عدونة كبير في السن فاصبر عليه ..

و حدث له معكم يوم أن نشر مكالمته مع الربيع حفظه الله و فيها لمز فيكم فأرسلت لكم مباشرة رسالة لأقطع الطريق على أهل الفتنة بأن عدونة كان مقصده الصلح بينكم و بين الشيخ ربيع و اعتذرت له بما هو مناسب.

و غيرها من المشاكل مع بعض الإخوة لذلك الآن أعرف كيف يتعامل معكم بخصوصي فاحذره بارك الله فيك ؛ فالرجل له طريقة منذ أن كان تكفيريا و سجن لسبعة سنوات ؛ ثم بعدها مباشرة صار حداديًا في وقت فالح الحربي و أحدث فتنة مع مشايخ الجزائر لن ينساها له التاريخ أبدًا ثم تاب مما فعله ثم أثبت للناس أن طريقته في التفريق بين السلفيين و إحداث المشاكل لا تزال هي هي و حنكته في الفتن و المشاكل فيما بينهم لا تزال نفسها فقط يتلون كل مرة بلون و كل مرة بطريقة ليمرر مشروعه الخبيث دون أن يتفطن له.

كل مشايخ الجزائر الذين عرفوه لفظوه لفظة النواة لا يساوي عندهم فلسا لأنهم أدركوا خطره و شره على السلفيين و الله المستعان.

فما رفع إلا في البيضاء و بتزكيتكم له فقط!!

و إلا فهو غير معروف و منبوذ في كهف النسيان!!

ثانيا: مما يتشبث به عدونة قضية الصلاحيات ؛ و الصلاحيات كما لا يخفاكم تنقسم إلى قسمين:
القسم الأول: هذا القسم خاص بالمهندس أو التقني فهي متعلقة بالأمور البرمجية و تطوير المنتدى و تصليحه و إعداد قوالبه و هاكاته و غير ذلك من الأمور التقنية التي لا يفقهها إلا من هو أهل لها ؛ و لا يحتاج هذه الصلاحيات إلا المخول لذلك ؛ و عندنا في البيضاء الأخ عبد الوهاب هو المتكلف بها منذ أن أسست ، فهو أخ ثقة و قوي في هذا الميدان ، و كل ما أحتاجه في أي مشكل تقني أجده بطيبة نفس ؛ و هو كذلك بالنسبة لشبكة سحاب و منتديات الآجري يتكلف بتصليح الأعطاب و المشاكل في هاذين الموقعين.
الآن لو قلت لعبد الوهاب لا علاقة لك بنا و ابتعد عنا فمن نجد ؟
نجد إلا بعض المترقبين الذين يحسبون كل حركة بالمال و يقولون لك ادفع أولا بالإضافة اننا خسرنا أخ سلفي ثقة نعرفه من زمان و تعاملنا معه و جربناه.

القسم الثاني من الصلاحيات : هي التي يحتاجها كل مشرف و هي ضرورية من حذف و تثبيت و نقل و دمج و تعديل و ايقاف عضو و حذف آخر و رفع الحضر .................... إلى غير ذلك من الصلاحيات ؛ فهذه كلها عندي و عندك و عند عدونة و عطايا و بقية المشرفين ؛ فلا يلعب عليك عدونة و يقول حذفت لي الصلاحيات ؛ نعم كانت له بعض الصلاحيات البرمجية التي لا يحتاجها في الإشراف و لا يفقهها أبدا فعوضت له بأخرى مهمة له في الإشراف.

ثالثًا : مما يتشبث به عدونة كذلك أنني قمت بحذف أسماءه المستعارة الثلاثة التي كان يصب بها الزيت لأشعال الفتنة و توريط المنتدى في مشاكل نحن في غننا عنها ؛ و تركت للشيخ أحمد بازمول أسمه المستعار الذي يستعمله أحيانا .

و عليه فأقول:
الشيخ أحمد بازمول طلب منه الشيخ ربيع أن يرد بعض الردود بغير اسمه و قال لا تجعل اسمك دائما في الواجهة ؛ فهذا إذن له من الشيخ ربيع لحكمة رآها في معالجة قضية الحلبي .

ثم الشبخ أحمد من هو ؟ هو دكتور و شيخ في العلم ، و أستاذ جامعة و أثنى عليه العلماء لعلمه و فضله ، و كلفه الربيع في الرد على الحلبي لما عرف عليه من علم و صلاح.
ثم هو ما اسنعمل أسمه المستعار أبدا في فتنة ، أو ورط المنتدى في مشكلة مثلما يفعل عدونة أبدا لم يحدث هذا.

و عدونة من هو ؟ : قمة في الجهل فهو لا يفرق بين التمرة و الجمرة و لا الفتحة و لا الكسرة ولا الرفع و النصب ، و لا حذف النون و لا ثبوتها ؛ و لا همزة فصل ولا و صل ناهيك عن جهله الفضيع في مسائل المنهج فقد اعترف هو بنفسه يوم أن أصلح بينه و بين أبناء بلدته يعض المشايخ الجزائر فقام و اعترف أمام الحضور أنه جاهل في مسائل المنهج و لا يتكلم في هذه المسائل أبدا و يلتزم السكوت و الصمت ؛ و ميثاق الصلح لا يزال إلى اليوم ، فهل التزم به عدونة؟
كلا لم يلتزم بالميثاق يدهل فيها أو يحركها من بعيد بتحريض بعض المراهقين ؛و كلما يحاول إحداث فتنة أو بلبلة ووقف في طريقه بعض العقلاء الحكماء ثار عليهم و أقام الدنيا و ما أقعدها و رماهم بشتى التهم و أوقع بينهم.
ثم يتمسكن كانه دائما هو المظلوم و غيره الظالم!

رابعًا : عدونة مسكت عليه كذبا ؛ أولها أن الصلحيات حذفت له كلها و صارت تطلع صفحة بيضاء ؛و هذا لم يحدث أبدا بل هو محض الكذب. ؛ ثانيها : أنه في مكالماته مع الشيخ ربيع يقول له الشيخ ربيع و بالحرف : " عدونة أقول لك شيئا لكن ما تسجل " فيجيب عدونة نعم يا شيخ نعم ما أسجل ما أسجل!!! و الشريط سمعته أنا مسجلا بعد يوم تقريبًا و هذا في أغلب مكالمته مع الشيخ ربيع يسجل و الشيخ لا يدري و الله على ما أقول شهيد!

أفنرضى بعد كل هذا أن يكون من هذا حاله مشرفا في منتدى سلفي؟؟!!!!

ولولا كَلَبُ داء التعالم و التغطرس المصاب به عدونة لعدلت عن هذا التوضيح و الجواب لعلمي أنَّ عدونة المتشبع بما لم يعط سيحرص على التشغيب و التشويش لتبرئة ساحته ، وحسبي أنني قمت بواجب البيان دفاعًا عن الحقِّ و«الحقّ أحق أن يتبع».

و السلام عليكم ]]


حمل الصورة من هنا:
http://img714.imageshack.us/img714/2662/94781953.gif

المصدر :
http://kashaf.freeforums.org/post46.html#p46

أخوكم أبوسارية
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-28-2010, 06:55 PM
أبوالخنساء أبوالخنساء غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الجزائر
المشاركات: 110
افتراضي

[color="blue"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
والله لايكاد عجبي ينقضي وأنا أرى من يرد على هذا المدعو عدونة ولقد صدق الشيخ لزهر سنيقرة الجزائري إذ قال لي يوما لما ذكرت له بعض الأمور حول ماعنده من علم وقلة بضاعته فيه وسوء خلقه وكذبه على شيخه فالح عندما كان يصحبه وكان يقول :" لايطعن في أبي محمد إلا مريض القلب"ويقصد عدونة هذا فضلا على تهجمه على مشايخ الشام وطلبة العلم عندنا في الجزائرفقال لي جزاه الله خيرا :" إن الشيخ ربيع كان يظنه من أقراننا أنا والشيخ فركوس والشيخ عبد الغتي عويسات ... فأقول: لقد حدث لي معه قصص مثيرة تنبيء على جهله وخبث سريرته ومانطوت عليه من الشرور وأما توبته وتصنعه بها فهي توبة تفتقر للشروط المذكورة في كتب أهل العلم . كما لايفوتني أن أنبه الشيخ الفاضل علي رضا المشرف العام على موقع منتديات البيضاء لما له في قلبي من مكانة ورده على شيخنا الكريم علي حسن وإن كنا لا نؤيد ماذهب إليه موافقة للبزمول لا يفسد للود قضية كما لايمنعنا من إسداء النصح له فأقول مستعينا بالله : لايليق بمثلك وأنت من أنت في العلم الشريف أن تتخذ هذا الرويبضة نائبا لك في موقعك كما أدعوك للإتعاظ بمواقفه المتلونة مع العلماء أو أشباه العلماء وتورطه في الكذب المفضوح الذي لايحتاج إلى البينات وانظر إلى اعترافاته في الأنترنت واطلبي منه الشريط القنبلة أو مااحتوى عليه الذي سجله مع شيخنا ربيع بن هادي المدخلي ولكن رأفة شيخنا بالمذكور أوانخداعه بكلامه المعسول جعل الشيخ لايوافق على نشر كلامه وهذا كما نقل عنه "أي عدونة"عن طريق اخوانه الملازمين له طيلة أعوام المفارقين له ولمنهجه إلى هذا الحين المنخدعين به مدة زمنية ليست بالقصيرة فاسأل عليه الديار بتقرت ولاية ورقلة بالجزائر تنبئك بصحة الأخباروحينما ينجلي الغبار تعرف شيخنا أتحتك فرس أم حمار.[/color
]
هذا ماكتبته منذ مشاركاتي الأولى في بدايات فتح هذا المنتدى المبارك ولله وحده المشتكى.
__________________
قال العلامة الشيخ المعلمي في التنكيل(1/6):" من أوســــــع أوديـــــة البـــــاطـــــل الغـــلـــــو في

الأفــــاضــــل، ومـــن أمــضــى أســـلـحــتـــه أن يــــرمـــي الـــــغــــالـــــي كــــــل مـــن يـــحــاول رده إلــــى الـــحـــق بـــبـــغــض أولــــئــك

الأفـــــاضـــل ومــــعــــاداتــــــــهـــم
.
"
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-28-2010, 08:56 PM
أبو مهاجر أبو مهاجر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: الجزائر
المشاركات: 64
افتراضي

السلام عليكم
يا حسرة على العباد : الحرص كل الحرص ان يكون لاحدهم مكانة عند الشيخ فلان والخوف ان تزل المكانة عند فلان والسعي في الاطاحة بالخصم لرفع النفس وعسى ان لا يكون شوش على الشيخ احد ضد فلان
ولكن اين نحن وهم من السعي في ارضاء الرحمن والعمل بصدق واخلاص لنشر دعوة الاسلام في الانام
فالله المستعان على هاته الحال التي يصير اليها الناس اليوم
__________________
محمد أبو مهاجر
إنّي مهاجر إلى ربي سيهدين
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10-28-2010, 09:23 PM
عماد عبد القادر عماد عبد القادر غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: المملكة الأردنية الهاشمية
المشاركات: 3,334
افتراضي

حياكم الله أخي أبا سارية

بصراحة اشتقنا لتعليقاتكم
الزكية
البهية
صحيح
هي كُليمات
لكنها
في الصميم .........
__________________


كما أننا أبرياء من التكفير المنفلت وكذلك أبرياء من التبديع المنفلت
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10-28-2010, 10:56 PM
أبو عبادة الحارث أبو عبادة الحارث غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 124
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوسارية مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوسارية مشاهدة المشاركة


........

و أجزم يا شيخ حسب ما أعرف عدونة أنه مسك على الشيخ علي رضا مسكات و سجل له بعض الكلام الذي يدينه به لذلك ترى الشيخ علي رضا يخشى أن ينقلب عليه عدونة إذا ما لم يعطه ما يريد ، و كذلك مسكه بكلمة محدث في موقعه؟



و إلا فمذا تفسر إصرار الشيخ علي رضا على رأيه رغم ما بين له ؟؟



و الآن مع رسالتي التي سأرسلها الى علي رضا بعد اذمكم طبعا:




اقتباس:
السلام عليكم و رحمة الله



شيخنا الفاضل علي رضا حفظه الله و من أهل الفتن جنبه ووقاه.



أولا : كأني بكم أمس حفظكم الله ألححتم علي أن أبين لكم ما في قلبي تجاه عدونة أمام عدونة في السكايب ؛ و ذلك بقولك لي: " قل ما في قلبك تجاه عدونة لنضع النقاط على الحروف!"



و أجيب : قد قلت لكم من قبل ما في قلبي تجاه عدونة ؛ و هو نفس ما قاله لكم بعض الأفاضل ممن خبروا عدونة و عرفوه حق المعرفة و هو أن الرجل متسرع متهور لا يصلح أبدا أن يكون مشرفا فضلا على أن يكون نائبا لكم ؛ و قد أخبرتكم بهذا فيما بيني و بينكم أكثر من مرّة نصحا لكم و تنبيها ؛ و قد يقال أن الرجل تاب و أناب ممّا كان عليه فأقول:



نعم الرجل تاب و أناب من الطعن الظاهر في مشايخ الجزائر ؛ و تاب من الفتنة التي أحدثها من قبل فلا يستطيع أن يأتي واحد و يقول له لقد فعلت كذا و كذا من قبل لأن الرجل تاب و أعلن و بين ؛ لكن عادته في التسرع و التهور و قلت الحكمة و الرزانة و توريط من يخاطه في مشاكل و فتن .. لازالت كما هي ؛ و قد خبرته و صبرته كثيرا فقد كنت أدافع عنه من قبل أن أعرف حقيقة حاله ، و بعد أن عرفتها لا يجوز لي في حال من الأحوال أن أدافع عن باطل و أنا أعلمه.



و أنا كنت خاصة بعد اللقاء الأخير الذي جمعنا نحن الثلاثة في السكايب و أصلحت بيننا جزاك الله خيرا أُداري فيه و أحاول جاهدا تنبيهه بالتي هي أحسن عن بعض الأمور كقولي له : لا تثبت ذلك الموضوع ؛ استشر الشيخ علي رضا في نشر ذلك المقال .. إلى غير ذلك من التوجيهات التي صدرت من بعد ذلك الصلح ؛ بالإضافة إلى دعائي له بالغيب أن يصلح حاله و أن يكفي المنتدى و الدعوة السلفية شره و شر أمثاله.



و منذ ذلك الصلح و أنا أوطن نفسي على الصبر ؛ و أجاهدها على أن تختار الطريق الصحيح في معالجة قضية عدونة بالحكمة البالغة و مشاورة بعض أهل العلم و العقل معتقدا في نفسي أن هذا العمل منّي يرجع على المنتدى بالنجاح و التوفيق و لكم بالسمعة الحسنة الطيبة و قائلا في نفسي : أحاول قدر المستطاع أن لا أتصادم مع عدونة لاحقًا حتى لا نُغضب الشيخ علي رضا ؛ و حتى لا يضحك علينا الأعداء و يفرحوا بما جرى لأنهم بطبيعة الحال لا يعرفون الحثيثيات و يصطادون في الماء العكر.



لذلك كما لايخفكم حفظكم الله أنه ليس من الحكمة أبدًا أن أقول لعدونة في وجهه أنا في قلبي فيك كذا و كذا و أنت كذا و كذا مما يزيد الطين بلّة و النار اشتعالا و الكلام صراخا!!



و قد استغل عدونة الفرصة و حاول أن يربط ما جرى أمس من تغيير في المشرفين بما حدث من قبل الصلح و قبل أن أعتذر له من كل ما بدر مني و أرسل لي رسالة تجاوب أنه قد عفى و نتسامح عن كل ما جرى ... فعلى ماذا يدل هذا يا شخ؟؟!



فهو يحاول بكل الطرق و شتى الوسائل أن يوقع بيني و بينك لأني تفطنت له و عرفت خطره .
أنا أعرف طريقته الآن جيدا ؛ فقد حدث له مع هاني الكويتي ( المراقب) نزاع و تدخلت أنا و أصلحت و هدّأت الأمور التي جرت بينهما .



و حدث معه و الأخ جمال الربيعي (مشرف) خلاف كذلك و هدأت الأمور حتى أن الأخ جمال الربيعي قال لي قل لعدونة باسمي كذا و كذا فما أوصلت لعدونة ذلك الكلام و نصحت الأخ أن يوسع الدائرة و يصبر لمصلحة المنتدى و الدعوة السلفية.



و حدث له مع الأخ : أبو الحارث نجيب زرقي (مشرف) خلاف فقلت لنجيب الأخ عدونة كبير في السن فاصبر عليه ..



و حدث له معكم يوم أن نشر مكالمته مع الربيع حفظه الله و فيها لمز فيكم فأرسلت لكم مباشرة رسالة لأقطع الطريق على أهل الفتنة بأن عدونة كان مقصده الصلح بينكم و بين الشيخ ربيع و اعتذرت له بما هو مناسب.



و غيرها من المشاكل مع بعض الإخوة لذلك الآن أعرف كيف يتعامل معكم بخصوصي فاحذره بارك الله فيك ؛ فالرجل له طريقة منذ أن كان تكفيريا و سجن لسبعة سنوات ؛ ثم بعدها مباشرة صار حداديًا في وقت فالح الحربي و أحدث فتنة مع مشايخ الجزائر لن ينساها له التاريخ أبدًا ثم تاب مما فعله ثم أثبت للناس أن طريقته في التفريق بين السلفيين و إحداث المشاكل لا تزال هي هي و حنكته في الفتن و المشاكل فيما بينهم لا تزال نفسها فقط يتلون كل مرة بلون و كل مرة بطريقة ليمرر مشروعه الخبيث دون أن يتفطن له.



كل مشايخ الجزائر الذين عرفوه لفظوه لفظة النواة لا يساوي عندهم فلسا لأنهم أدركوا خطره و شره على السلفيين و الله المستعان.



فما رفع إلا في البيضاء و بتزكيتكم له فقط!!



و إلا فهو غير معروف و منبوذ في كهف النسيان!!



ثانيا: مما يتشبث به عدونة قضية الصلاحيات ؛ و الصلاحيات كما لا يخفاكم تنقسم إلى قسمين:
القسم الأول: هذا القسم خاص بالمهندس أو التقني فهي متعلقة بالأمور البرمجية و تطوير المنتدى و تصليحه و إعداد قوالبه و هاكاته و غير ذلك من الأمور التقنية التي لا يفقهها إلا من هو أهل لها ؛ و لا يحتاج هذه الصلاحيات إلا المخول لذلك ؛ و عندنا في البيضاء الأخ عبد الوهاب هو المتكلف بها منذ أن أسست ، فهو أخ ثقة و قوي في هذا الميدان ، و كل ما أحتاجه في أي مشكل تقني أجده بطيبة نفس ؛ و هو كذلك بالنسبة لشبكة سحاب و منتديات الآجري يتكلف بتصليح الأعطاب و المشاكل في هاذين الموقعين.
الآن لو قلت لعبد الوهاب لا علاقة لك بنا و ابتعد عنا فمن نجد ؟
نجد إلا بعض المترقبين الذين يحسبون كل حركة بالمال و يقولون لك ادفع أولا بالإضافة اننا خسرنا أخ سلفي ثقة نعرفه من زمان و تعاملنا معه و جربناه.



القسم الثاني من الصلاحيات : هي التي يحتاجها كل مشرف و هي ضرورية من حذف و تثبيت و نقل و دمج و تعديل و ايقاف عضو و حذف آخر و رفع الحضر .................... إلى غير ذلك من الصلاحيات ؛ فهذه كلها عندي و عندك و عند عدونة و عطايا و بقية المشرفين ؛ فلا يلعب عليك عدونة و يقول حذفت لي الصلاحيات ؛ نعم كانت له بعض الصلاحيات البرمجية التي لا يحتاجها في الإشراف و لا يفقهها أبدا فعوضت له بأخرى مهمة له في الإشراف.



ثالثًا : مما يتشبث به عدونة كذلك أنني
قمت بحذف أسماءه المستعارة الثلاثة التي كان يصب بها الزيت لأشعال الفتنة و توريط المنتدى في مشاكل نحن في غننا عنها ؛ و تركت للشيخ أحمد بازمول أسمه المستعار الذي يستعمله أحيانا .



و عليه فأقول:
الشيخ أحمد بازمول
طلب منه الشيخ ربيع أن يرد بعض الردود بغير اسمه
و قال لا تجعل اسمك دائما في الواجهة ؛ فهذا إذن له من الشيخ ربيع لحكمة رآها في معالجة قضية الحلبي .



ثم الشبخ أحمد من هو ؟ هو دكتور و شيخ في العلم ، و أستاذ جامعة و أثنى عليه العلماء لعلمه و فضله ، و كلفه الربيع في الرد على الحلبي لما عرف عليه من علم و صلاح.
ثم هو ما اسنعمل أسمه المستعار أبدا في فتنة ، أو ورط المنتدى في مشكلة مثلما يفعل عدونة أبدا لم يحدث هذا.



و عدونة من هو ؟ : قمة في الجهل فهو لا يفرق بين التمرة و الجمرة و لا الفتحة و لا الكسرة ولا الرفع و النصب ، و لا حذف النون و لا ثبوتها ؛ و لا همزة فصل ولا و صل ناهيك عن جهله الفضيع في مسائل المنهج فقد اعترف هو بنفسه يوم أن أصلح بينه و بين أبناء بلدته يعض المشايخ الجزائر فقام و اعترف أمام الحضور أنه جاهل في مسائل المنهج و لا يتكلم في هذه المسائل أبدا و يلتزم السكوت و الصمت ؛ و ميثاق الصلح لا يزال إلى اليوم ، فهل التزم به عدونة؟
كلا لم يلتزم بالميثاق يدهل فيها أو يحركها من بعيد بتحريض بعض المراهقين
؛و كلما يحاول إحداث فتنة أو بلبلة ووقف في طريقه بعض العقلاء الحكماء
ثار عليهم و أقام الدنيا و ما أقعدها و رماهم بشتى التهم و أوقع بينهم.
ثم يتمسكن كانه دائما هو المظلوم و غيره الظالم!



رابعًا : عدونة مسكت عليه كذبا ؛ أولها أن الصلحيات حذفت له كلها و صارت تطلع صفحة بيضاء ؛و هذا لم يحدث أبدا بل هو محض الكذب. ؛ ثانيها : أنه في مكالماته مع الشيخ ربيع يقول له الشيخ ربيع و بالحرف : " عدونة أقول لك شيئا لكن ما تسجل " فيجيب عدونة نعم يا شيخ نعم ما أسجل ما أسجل!!! و الشريط سمعته أنا مسجلا بعد يوم تقريبًا و هذا في أغلب مكالمته مع الشيخ ربيع يسجل و الشيخ لا يدري و الله على ما أقول شهيد!



أفنرضى بعد كل هذا أن يكون من هذا حاله
مشرفا في منتدى سلفي؟؟!!!!



ولولا كَلَبُ داء التعالم و التغطرس المصاب به عدونة لعدلت عن هذا التوضيح و الجواب لعلمي أنَّ عدونة المتشبع بما لم يعط سيحرص على التشغيب و التشويش لتبرئة ساحته ، وحسبي أنني قمت بواجب البيان دفاعًا عن الحقِّ و«الحقّ أحق أن يتبع».



و السلام عليكم ]]







أخوكم أبوسارية





{ وَبَشِّرْ الصَّابِرِينَ }



كذا أتتنا نصوصُ العدلِ مخبرة ** منَ الإلهِ بما فيهِ التباشيرُ



إخواني الأفاضل
بشروا الشيخ علي


الحلبي يحفظه الله

بالفرج القريب بإذن الله



فهذه المشاركة ـ أرجو من الله ـ أن تكون من عاجل بشرى الفرج
{ وَبَشِّرْ الصَّابِرِينَ }
إذ يحوي الإقتباس أعلاه
بالخط العريض الأحمر
صفات القوم وألاعيبهم
( تكشاف أحوال وصفات القوم )



يعطر أرجاء المحافل ذكرهم ** وتفرق أساد الشرى من ظلالهم )



بالله عليكم تأملوا هذه الصفات بدقة
فأرباب هذا السلوك السري تدرجوا ليصلوا بالدعوة على النحو الذي شاهده الجميع



تأملوا صفات القوم فهذه بعض ملامحهم وأماراتهم

ومن رام المزيد فليتأمل الإقتباس فهو
حافل بذكر صفاتهم وفضائحهم
ولكم الحكم
ولقد قالوا وما أحسنه
( من فيك نُدينُك )





1- مماسك ( يمسك بعضهم مماسك على بعض )

لا نصائح وإنما مماسك ......


2 - نشر مكالمة مع الربيع حفظه الله و فيها لمز


( فربيعهم المزهر يلمز بإعترافهم هم )


3 - التسرع و التهور و قلت الحكمة و الرزانة و توريط من يخالطه في مشاكل و فتن

4- ثبت للناس أن طريقته في التفريق بين السلفيين و إحداث المشاكل لا تزال هي هي

5- تاب و أناب من الطعن الظاهر

6- ليمرر مشروعه الخبيث دون أن يتفطن له.

7-سيحرص على التشغيب و التشويش

8- أنه جاهل في مسائل المنهج

9- بتحريض بعض المراهقين

وسندعوا بالهداية لصاحب السرية الذي يقول :


( أقول لك شيئا لكن ما تسجل...)


ولصاحب التقية الذي


طلب الشيخ ربيع


من أحمد بازمول أن يرد بعض الردود بغير اسمه


فاللهم اهدنا فيمن هديت
يعدون الصلاح والخير فساداً
والإفساد والشر صلاحا
فإذا دعوا إلى التمسك بالحق ولزومه
جعلوا ذلك فسادا وطريقهم صلاحا
لمز بأهل الخير والصلاح
وإسقاط لأهل الخير والصلاح
يحاولون بقسوة هداهم الله
صبغ النهج السلفي الحقّ
بما يشاؤون من صبغاتهم وصفاتهم
والنبي عليه الصلاة والسلام
تركها على البيضاء نقية





اللهم اهدنا فيمن هديت
انقلبت الكلمات وتبدلت لتمسي
انعكاس في العقول
وانقلاب في الحقائق
انتكاس في الفطر




يقول الله -عز وجل-:
{ أَفَمَنْ زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَنًا فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَنْ يَشَاءُ }
سورة فاطر الآية 8



نسأل الله بمنه وفضله

أن يرزقنا التمسك بالسُنة
والعمل بها
والسير على منهج السلف حتى الممات
إنه ولي ذلك والقادرعليه
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
حسبنا الله ونِعْمَ الوكيل

__________________
ـــــــــــــ توقيع أبي عبادة الحارث ـــــــــــــــ

يا أيها المسلمون

عودوا
إلى الإيمان النقي والأعمال الصالحة
واتحدوا
على اتّباع منهج السلف الصالح
واجتنبوا
التعصبَ بكلِّ أشكالِه
فإلهكم واحد ونبيكم واحد

واستضيؤوا
بنورِ الكتاب والسنَّة بفهم السلف الصالح
يَجْمَعِ اللهُ شَمْلَكُم
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 10-28-2010, 11:39 PM
ابو نسرين الاثري ابو نسرين الاثري غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: الجزائر
المشاركات: 794
افتراضي

يكفيه انه قال فيه الشيخ الفاضل عبد المالك رمضاني فتوووووووووونة نسال الله ان يهديه اويقصم ظهره.
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 10-29-2010, 12:59 AM
رضوان بن غلاب أبوسارية رضوان بن غلاب أبوسارية غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: الجزائر.العاصمة.الأبيار
المشاركات: 2,896
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله

اقتباس:
حياكم الله أخي أبا سارية

بصراحة اشتقنا لتعليقاتكم
الزكية
البهية
صحيح
هي كُليمات
لكنها
في الصميم .........
يشتاق اليك الخير أخي عماد كما يقال عندنا .
مشاكل عائلية في طريق الحل ان شاء الله فقط لا تنسى أخاك بالدعاء عن ظهر الغيب سلمك الله .


أخوك أبوسارية
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 10-29-2010, 06:25 AM
عبد الله السنّي. عبد الله السنّي. غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 995
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو مهاجر مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
يا حسرة على العباد : الحرص كل الحرص ان يكون لاحدهم مكانة عند الشيخ فلان والخوف ان تزل المكانة عند فلان والسعي في الاطاحة بالخصم لرفع النفس وعسى ان لا يكون شوش على الشيخ احد ضد فلان
ولكن اين نحن وهم من السعي في ارضاء الرحمن والعمل بصدق واخلاص لنشر دعوة الاسلام في الانام
فالله المستعان على هاته الحال التي يصير اليها الناس اليوم
قال العلامة ابن القيم – رحمه الله تعالى - :
((لا يجتمع الإخلاص في القلب ، ومحبة المدح والثناء والطمع فيما عند
الناس ، إلا كما يجتمع الماء والنار ، والضب والحوت!
فإذا حدثتك نفسك بطلب الإخلاص فأقبل على الطمع أولا فاذبحه بسكين اليأس ، وأقبل على المدح والثناء فازهد فيهما زهد عشاق الدنيا في الآخرة!
فإذا استقام لك ذبح الطمع والزهد في الثناء والمدح ، سهل عليك الإخلاص .
فإن قلت: وما الذي يسهل علي ذبح الطمع والزهد في الثناء والمدح؟! قلت: أما ذبح الطمع فيسهله عليك علمُك يقينا أنه ليس من شيء يطمع فيه إلا وبيد الله وحده خزائنه ، لا يملكها غيره ، ولا يؤتي العبدَ منها شيئا سواه .
وأما الزهد في الثناء والمدح ، فيسهله عليك علمك أنه ليس أحد ينفع مدحه ويزين ، ويضر ذمه ويشين ، إلا الله وحده ، كما قال ذلك الأعرابي للنبي: إن مدحي زين وذمي شين!
فقال: (ذلك الله عز وجل).
فازهد في مدح من لا يزينك مدحه ، وفي ذم من لا يشينك ذمه ، وارغب في مدح مَنْ كل الزين في مدحه ، وكل الشين في ذمه.
ولن يُقدر على ذلك إلا بالصبر واليقين ، فمتى فقدت الصبر واليقين ، كنت كمن أراد السفر في البحر في غير مركب!!
قال تعالى:
{فاصبر إن وعد الله حق ولا يستخفنك الذين لا يوقنون}.
وقال تعالى:
{وجعلنا منهم أئمة يهدون بأمرنا لما صبروا وكانوا بآياتنا يوقنون} ))اهـ من (الفوائد).
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 10-29-2010, 07:58 PM
رضوان بن غلاب أبوسارية رضوان بن غلاب أبوسارية غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: الجزائر.العاصمة.الأبيار
المشاركات: 2,896
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله

حياكم الله اخواني وجزام الله خيرا على المرور .
والآن مع الفوائد التي استخرجها الكشاف من موضوع البيضاء :

اقتباس:
الفوائد المستقاة:

ـ فهم سبب انسحاب عدونة من البيضاء
ـ فهم سبب سيطرة عدونة على علي رضا ( و سيأتي ما هو أدهى و أمر ) مما لا يعرفه علي رضا نفسه !!
ـ عدونة متسرع و متهور و منبوذ من شيوخ ! الجزائر
ـ تأكيد أن هانئ الكويتي المصري هو المراقب في البيضاء ( و سيأتي باعترافه )
ـ عدونة كبير في السن و ليس صغيرا كما قد يظن من لا يعرفه هو من مواليد 1965 تقريبا يعني اصغر من جروان بقليل !!
ـ عدونة كان يكيد لعلي رضا نفسه عند ربيع المدخلي !
ـ عدونة كان تكفيريا و سجن لسبعة سنوات !!!!!
ـ عبد الوهاب ( و سيأتي شيء عنه قريبا ) هو المسؤول تقنيا عن سحاب و البيضاء و الآجري( الرجل لم يحم حتى جهازه فكيف يحميكم !؟)
ـ عدونة له 3 اسماء مستعارة ( على الأقل لأنها أكثر منذ ذلك و سيأتي ) و كان يثير بها الفتن ( فلم لم تحذفها يا أمين قبل خلافك معه !!!)
ـ الموتور بازمول له معرف مستعار بعلم فضيلة الشيخ ربيع لا بل بطلب صاحب الفضيلة !!!!
ـ عدونة كان يخادع ربيع المدخلي رغم طلبه عدم التسجيل !!!!
وهذه بعض فوائدي من الموضوع :
ـ خوف أمين من عدونة حتى أنه لم يستطيع الكلام بحضرته لأنه غمه بالصراخ !! فآثر أن يبعث برسالة للشيخ العتيبي وفقه الله.
ـ قال أمين عن عدونة الفتونة :
و قد خبرته و صبرته كثيرا فقد كنت أدافع عنه من قبل أن أعرف حقيقة حاله ، و بعد أن عرفتها لا يجوز لي في حال من الأحوال أن أدافع عن باطل و أنا أعلمه.
الى أن قال : ...قائلا في نفسي : أحاول قدر المستطاع أن لا أتصادم مع عدونة لاحقًا حتى لا نُغضب الشيخ علي رضا ؛ و حتى لا يضحك علينا الأعداء و يفرحوا بما جرى لأنهم بطبيعة الحال لا يعرفون الحثيثيات و يصطادون في الماء العكر.
يعني ما شاء الله عندهم ترجيح مصالح ومفاسد أيضا ولكن في سبيل منتدى البيضاء فقط أما مصلحة المنهج السلفي فلا ، فهي كبيرة عنهم لذلك تركوا غلمان السوء يأكلون لحوم العلماء وطلبة العلم جهارا نهارا وسموا ذلك غيرة على المنهج السلفي وجهاد أهل البدع !! فجعل الله مكائدهم في نحورهم والحمد لله ... نسيت الذي يهمهم أيضا هو غضب ورضا الشيخ علي رضا فما شاء الله على أهل التوحيد.
ـ عدونة أو فتونة وهو المناسب جدا عنده مشاكل مع هانئ المراقب و الربيعي المشرف و نجيب زرقي المشرف أيضا بل مع الشيخ العتيبي أيضا فقد حاول الايقاع بينه وبين الشيخ ربيع حفظه الله ، يعني اذا زدنا حكاية البازمول مع العتيبي وفقه الله والشمري من جهة أخرى وحكايات باقي الأعضاء فالنتيجة ===> تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى ولا حول ولا قوة الا بالله العظيم .
ـ فائدة متعلقة بالنقطة السابقة وهي أن منهج التشدد منهج يجعل القلب غليظا فلا يعرف رحمة ولا شفقة ولا مصلحة ولا حكمة الا مصلحة المنتدى [ وهذا عين التحزب الذي يحاربونه] .
ـ يبدوا أن القوم مخترقين من كل جانب حتى من التكفيريين ... ومن يدري :) .
ـ منتديات البيضاء ترفع ذليل أقوام وتعطيه الاشراف هكذا سبهللا ثم يحاججوننا بخبر الثقة ، وصراحة فهمت خبر الثقة جيدا لما قرأت يوما في سحاب أن فواز الجزائري يشهد على مجالس الشيخ ربيع !!!
ـ عدونة المشرف السابق في البيضاء ونائب المشرف العام في منابر أهل الفتن هاهي خصاله عند القوم بشهادتهم :
و عدونة من هو ؟ : قمة في الجهل فهو لا يفرق بين التمرة و الجمرة و لا الفتحة و لا الكسرة ولا الرفع و النصب ، و لا حذف النون و لا ثبوتها ؛ و لا همزة فصل ولا و صل ناهيك عن جهله الفضيع في مسائل المنهج فقد اعترف هو بنفسه يوم أن أصلح بينه و بين أبناء بلدته يعض المشايخ الجزائر فقام و اعترف أمام الحضور أنه جاهل في مسائل المنهج و لا يتكلم في هذه المسائل أبدا و يلتزم السكوت و الصمت ؛ و ميثاق الصلح لا يزال إلى اليوم ، فهل التزم به عدونة؟
كلا لم يلتزم بالميثاق يدهل فيها أو يحركها من بعيد بتحريض بعض المراهقين ؛و كلما يحاول إحداث فتنة أو بلبلة ووقف في طريقه بعض العقلاء الحكماء ثار عليهم و أقام الدنيا و ما أقعدها و رماهم بشتى التهم و أوقع بينهم.
ثم يتمسكن كانه دائما هو المظلوم و غيره الظالم!
رابعًا : عدونة مسكت عليه كذبا.... ولولا كَلَبُ داء التعالم و التغطرس المصاب به عدونة.

فما شاء الله على الدعوة السلفية وما شاء الله على المستقبل الذي ينتظرها !!!
اذا سؤال بسيط هؤلاء مشرفوا القوم وبطانة شيوخهم بشهادتهم فكيف بأعضائهم وبقية شلتهم ؟
ـ الفائدة الأخيرة وهي أنه يبدوا أن المشايخ صاروا أتباع والأتباع صاروا مشايخ ، والمنتديات صارت تحزبات وأهل الاتباع صاروا أهل تعصب والوضيع صار عالي القوم ومن كان في الأعلى صار مبتدعا أضل أهل الأرض والسلفية صارت تورث و...و ... ولا عجب في هذا الزمان .


أخوكم أبوسارية
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:58 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.