أنت غير مسجل في المنتدى. للتسجيل الرجاء اضغط هنـا

             
69374 73758

العودة   {منتديات كل السلفيين} > المنابر العامة > المنبر الإسلامي العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-15-2014, 05:45 PM
محمد مداح الجزائري محمد مداح الجزائري غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 1,028
افتراضي حقائق من الموقع الرسمي للاخوان المسلمين

حقائق من الموقع الرسمي للاخوان المسلمين



نقل نصي من موقع الاخوان :
على أهل كل قطر أو ناحية يشق الوصول منها إلي غيرها أن يكون فيهم من يعرفها بالدليل التفصيلي وجوبا عينيا … انظر: حاشية الإمام البيجوري على جوهرة التوحيد بعناية وتحقيق (شيخنا العلامة الفقيه الأصولي علي جمعة مفتي الديارالمصرية )حفظه الله ….
تعليقي :
يعترفون في موقعهم الرسمي ان علي جمعة الصوفي القبوري الاشعري هو من شيوخهم وانه فقيه واصولي بزعمهم
نقل نصي من موقع الاخوان :
( عقيدة الإخوان )
“الإخوان المسلمون” ، جماعةٌ من جماعات المسلمين ولا تزعم أنها جماعة الإسلام، ومن ثم فاجتهاداتها وثوابتها تنبثق من حظيرة الإسلام الكبرى ، فعقيدة الجماعة لا تنفك بحال عن عقيدة الإسلام كدين سماوي رباني ، ولا تغاير المدارس العقدية الكبرى التي تبناها سلف الأمة وتلقاها بالقبول (كالمدرسة الأشعرية والماتريدية)
تعليقي :
اعتراف صريح في موقع الاخوان انهم اشعرية ماتريدية …
نقل نصي من موقع الاخوان
(الإخوان والانتماء للأشاعرة)
الإخوان جزء من نسيج الأمة الإسلامية لا تشذ الجماعة عن معتقدات الأمة وثوابتها ، وقد عَرفت الأمة فرقا شتى ومذاهب كثيرة ، فقهية وعقدية وكلامية وفلسفية وما أشبه . وقد ميز الله أمة محمد صلي الله عليه وسلم بأنها لا تجتمع علي ضلالة ولذلك ففي الحديث “عليكم بالسواد الأعظم ومن شذ شذ إلي النار” ، وقامت هذه الأمة بغربلة هذه المذاهب وبتنقيحها وباختيار الأصوب منها وطرح ما سواها ، فبقي المقدس الذي تلقته الأمة بالقبول ، وكان من المذاهب العقدية التي تلقتها الأمة بالقبول (المذهب الأشعري) الذي سار عليه سلف الأمة من العلماء والمحدثين ، والفقهاء والمفسرين..
تعليقي :
اعتراف واضح وصريح بأشعريتهم ومعروف ان علماء السنة افتوا بأن الاشاعرة ليسوا من اهل السنة وهم من الفرق الضالة ال72…
نقل نصي من موقع الاخوان :
وجاءت جماعة الإخوان المسلمين بعلمائها وفقهائها ، ومحدثيها وفحولها ، ومحنكيها ، ليعتنقوا (المذهب الأشعري) كمنهج عقدي ، وكمرجعية كبرى للتعامل مع النص ،والتوفيق بين المقدس وغيره ، وبين القطعي والظني ، وبين العقل والنقل .
(وأشعريةُ الإخوان) لا مراء فيها ولا خلاف بين أهل العلم في مرجعيتهم تلك .
يقول الشيخ سعيد حوي :
إن للمسلمين خلال العصور أئمتهم في الاعتقاد وأئمتهم في الفقه وأئمتهم في التصوف والسلوك إلي الله عز وجل ، فأئمتهم في الاعتقاد كأبي الحسن الأشعري وأبي منصور الماتريدي اه .
ويقول :
وسلّمت الأمةُ في قضايا العقائدِ لاثنين :
أبي الحسن الأشعري ، وأبي منصور الماتريدي .
ويقول الشيخ عمر التلمساني مرشد الإخوان المسلمين ، في تفسير قول الله (والسماوات مطويات بيمينه) :
وأن هذه اليمين التي تشير إليها الآية الكريمة هي التمكن من طي السماوات والأرض أي القدرة التي تفعل ما تشاء كيفما تشاء عندما تشاء .
(وهذا هو مذهب الأشاعرة كما هو معلوم) وكما سيأتي بعد قليل .
وأنقل لك قولا آخر للأستاذ يوسف ندا وهو من كوادر جماعة الإخوان المسلمين ، في حوار له مع جريدة المصري اليوم :
س:
ما رأيك في أسلوبِ تعيينِ مكتب الإرشاد الجديد والحديث عن المحافظين والإصلاحيين ؟
(نحن الأشاعرة) .. الإمامة عندنا تثبت بالاختيار والاتفاق دون النص والتعيين….
تعليقي :
يفتخرون ويتباهون في موقعهم الرسمي بأشعريتهم …
نقل نصي من موقع الاخوان :
حسن البنا والمنهجية الأشعرية
كان حسن البنا رحمه الله (أشعريا) كبقية علماء الأمة الكبار ، كان أشعريا في عقيدته وأشعريا في منهجه وثقافته وفهمه للواقع ، ونظرته للنص .
(فالأشعرية) ليست مجرد مذهبٍ عقدي تنظيري فحسب ، (الأشعرية) منهج في التفكير والاستنباط ، وإعمال العقل .
تعليقي :
اعتراف رسمي في موقعهم الرسمي بكون المؤسس للحزب الاخواني اشعري قح …
نقل نصي من موقع الاخوان :
ولذلك لم يخرج حسن البنا عن النص ولا عن إجماع الأمة من قبله ومن بعده في الانتماء لما ارتضته الأمة ولما تلقته بالقبول ، فجاء كلامه في العقائد موافقا كل الموافقة لما قرره نحارير أهل العلم من (الأشاعرة والماتريدية) ….
تعليقي :
اعتراف صريح بأن حسن البنا ذو عقيدة اشعرية ماتريدية صوفية والعياذ بالله …
نقل نصي من موقع الاخوان :
ولك أن تعلم كذلك (أن كل أساتذة الإمام البنا كانوا أشاعرة أقحاح) كالشيخ محمد زهران وأحمد الشرقاوي الهوريني وطنطاوي جوهري صاحب جواهر القرآن (وتفسيره طافح بعقيدته الأشعرية) .
(فالإمام البنا رضي الله عنه كان أشعريا)، يدل علي ذلك ما نقلناه عنه من رسالة العقائد ناهيك عن مقالاته الأخرى العقدية ، وصرح في مذكراته أنه حفظ جوهرة التوحيد في صغره ، وجوهرة التوحيد هي مبتدأ (العقيدة الأشعرية) كما يعرف أهل الفن .
ودعوةُ الأستاذ البنا الحركيةُ التربويةُ الجهاديةُ الشموليةُ ، إنما هي تأصيلٌ عملي ،وممارسة حية (للفكرة الأشعرية) التي تجمع بين تقديس النص واحترام العقل ، والتألق في التنظير الفلسفي لمواطن الداء وسحبها إلي الواقع العملي بالتطبيق والتمرس .
تعليقي :
اعتراف صريح بأشعرية مؤسس الاخوان حسن البنا واساتذته ….
نقل نصي من موقع الاخوان :
ففكرة الإخوان المسلمين فكرة شمولية منهجية تجعل من الإسلام منهج حياة ، وتصنع منه شعلة تجاه التقدم والرقي ، وتكتنف في ذهنها مشروعا نهضويا شاملا لبعث حضارة الأمة الإسلامية ، مع الإفادة من حضارات الأمم الأخرى وفلسفاتها ، وهو عين ما كان يمارسه (السادة الأشاعرة) في ميدان العلوم ، بل وفي كل ميدان حينما كانوا أمراء ووزراء مثل صلاح الدين الأيوبي وسلفه وخلفه ، الذين ناصروا (المنهج الأشعري) ، وآووه وجعلوه آداة للحكم ، ومرتكزا للتفكير والانطلاق ، بل ومعيارا للجهاد ودحر العدو .
تعليقي :
موقع الاخوان الرسمي يتباهى بالاشعرية ويتفاخر بها ويمجدها ويعدها مذهب اهل السنة قاطبة ….
نقل نصي من موقع الاخوان :
(فالمنهج الأشعري) منهج أمة ، وتراث سلف ، تراث ثقافي وحضاري ممزوج بخلايا العقول المفكرة والأدمغة المدبرة التي قامت علي تلقينه ونشره وتدوينه ، وإحكام صياغته ، وتمييز غثه من سمينه ، فخرج مرونقا محكما متينا ، في أبهي حلة وأزهي صورة ، يُظهر جهود علماء الأمة الذين خدموه جيلا بعد جيل.
كذلك كان علماء الإخوان من الجيل الأول (أشاعرة) ، كشيخ مشايخنا العلامة المحدث عبد الفتاح أبو غدة المراقب العام للإخوان المسلمين في سوريا ، والشيخ سعيد حوى ، والعلامة الشيخ مصطفي السباعي ، والمفسر الأديب سيد قطب ، والعلامة الموهوب الشيخ الغزالي السقا والقرضاوي (**) وعبد المنعم تعيلب صاحب التفسير المسمي فتح الرحمن في تفسير القرآن وهو مطبوع في دار السلام بالقاهرة ، وهو طافح بنصرة المذهب الأشعري (*) ، وحسن أيوب وله في كتب في العقائد تعضد ما قلناه وغيرهم ، رحم الله الجميع .
تعليقي :
تباهي واضح بالاشعرية وذكر اسماء مشايخهم الاشاعرة القدامى والمعاصرين …
نقل نصي من موقع الاخوان :
وهذه الفرقة التي تحدّث عنها ابنُ الجوزى هي التي تمثلها السلفية المعاصرة ، وهي لم تنشأ في ظروف راهنة ، ولأسباب عصرية ، بل تضرب بجذورها في التاريخ الإسلامي ، والعجيب أنها لم تطور أفكارها منذ القرون الأولى وإلى يومنا هذا ، في النسق العام والملامح الكلية والخطوط الرئيسية .
وقد وجدت هذه الحركة بمسميات مختلفة فكانوا يسمون (الحنابلة) تمييزا لهم عن (الأشاعرة والماتريدية) من أهل السنة ، وبعد مجيء (ابن تيمية) نسبوا أنفسهم لأهل السنة وقصروا اللفظ عليهم ، وإلا ففي كتب التاريخ والتراجم قبل (ابن تيمية) دائما ما يُذكر (الحنابلة في مقابل الأشاعرة) ، لكن بعد ذلك (وجدنا من يقول أهل السنة في مقابل الأشاعرة وأخرج الأشاعرة بالكلية من أهل السنة وهذا قمة التزييف وذروة التحريف) .
وسموا (بالوهابية) بعد مجيء الشيخ المصلح محمد بن عبد الوهاب ، وفي عصرنا ينعتون أنفسهم (بالسلفية) ، وهم فرق شتى ومناهج كثيرة .
وفي كل عصر (نبذهم المجتمع لشذوذهم الفكري ، وانطوائهم العقدي) ، وليس في زماننا فحسب .
قال ابن كثير في تاريخه:
وكان العزيز صاحب مصر قد عزم في هذه السنة علي إخراج (الحنابلة) من بلده ويكتب إلي بقية إخوته بإخراجهم من البلاد وشاع ذلك عنه وذاع وسُمع ذلك منه وصرح به ..(11)
قلت:
ولو كان (الحنابلة) يلقون قبول الأمة أو كانوا أكثرية ما أمكن العزيز أن يفكر في ذلك . ولو كانوا أهل السنة وحدهم دون غيرهم فهل يعقل أن يتم طردهم من البلاد ؟ وهل سيرضي العلماء بذلك ؟ بل إن التاريخ يحدثنا (أنهم كانوا أصحاب مذاهب شاذة عن علماء الأمة) .
تعليقي :
تمجيد في الاشاعرة وطعن في اهل السنة الحنابلة وفي الامام ابن تيمية واتباعه ولمز اهل السنة المعاصرين بالوهابية …
نقل نصي من موقع الاخوان :
وهذا دليل لنا أنهم (الحنابلة) كانوا قلة في كل زمن وأن الأمة بسوادها الأعظم اعتنقت منهج الأشعري رحمه الله.
فليس من المستساغ إذن أن يُتهم الإخوان بأنهم أشاعرة أو يُتهم حسن البنا بأنه أشعري قُح ، فليست بسبة بل هو شرف كبير وأي شرف .
تعليقي :
طعن في اهل السنة وافتخار بالاشعرية وكذب ممجوج في كون الاشاعرة هم السواد الاعظم من الأمة ….
نقل نصي من موقع الاخوان :
وقد سألت شيخنا العلامة المحدث أسامة السيد الأزهري عن (العلماء الأشاعرة) ، فقال لي (كل علماء الأمة أشاعرة) والسؤال يكون (مَنْ من العلماء ليس بأشعرى) ، وكذلك سُئِل عن مصنف يضم (طبقات الأشاعرة) وتراجمهم فقال : إذن نترجم للأمة قاطبة .
تعليقي :
محاولة خبيثة لاقناع القاريء الجاهل والعامي بأن الاشاعرة هم اهل السنة وانهم السواد الاعظم في الامة ..
نقل نصي من موقع الاخوان :
يقول الشيخ العلامة الفقيه الموهوب (محمد الغزالي) تلميذ الإمام الشهيد حسن البنا:
ولا أحسب أمة تحتاج إلي وحدة الأفكار والمشاعر مثل هذه الأمة الإسلامية.
تعليقي :
اعتراف رسمي بكون الضال محمد الغزالي الذي حذر من كتبه كبار العلماء هو من مشائخ حسن البنا مؤسس الاخوان ..
نقل نصي من موقع الاخوان :
(**) والشيخ القرضاوي (أشعري) لا غبار في ذلك ، ففي محاضرة له بمسجد رابعة العدوية بالقاهرة سُئل عن (العقيدة الأشعرية) فقال ما ملخصه بأنها عقيدة الأمة قديما وحديثا ، وبأن الأزهر والقيروان والزيتونة وغيرها من معاهد العلم في شرق العالم الإسلامي وغربه (أشعرية) ، وما سواها من عقيدة إنما هي محصورة في أجزاء من أرض الحجاز ، بل إن جامعات ومعاهد علمية في المملكة تتبني المذهب الأشعري ، فسواد الأمة الأعظم يعتمد (المنهج الأشعري) .
وقدّم القرضاوي كتاب “القول التمام في إثبات التفويض مذهبا للسلف الكرام” للسيد سيف علي العصري ط/ دار البشائر ، وهو ينصر (المذهب الأشعري) بحجج دامغة.
ولا يفوتنا أن القرضاوي تتلمذ علي علماء كبار في أروقة (المذهب الأزهري الأشعري) ، فقد كان المشرف علي رسالته للدكتوراه الدكتور عبد الوهاب البحيري وهو من مشايخ عبد الفتاح أبو غدة ، وتلقي القرضاوي أيضا علي الشيخ محمد علي أحمدين ، كما حدثني شيخنا العلامة المحدث أسامة السيد الأزهري .
قلت : والبحيرى وأحمدين من (السادة الأشاعرة) كما هو معلوم .
تعليقي :
اعتراف رسمي من الموقع بأشعرية الضال القرضاوي …
من الموقع الرسمي للاخوان :
وكيبيديا الاخوان
كتبه واعده اخوكم في الله
( ابونايف القحطاني السلفي )
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-16-2014, 10:44 AM
نجيب بن منصور المهاجر نجيب بن منصور المهاجر غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 3,045
افتراضي

نقل نصي من موقع الاخوان :
يقول الشيخ العلامة الفقيه الموهوب (محمد الغزالي) تلميذ الإمام الشهيد حسن البنا:
ولا أحسب أمة تحتاج إلي وحدة الأفكار والمشاعر مثل هذه الأمة الإسلامية.
تعليقي :
اعتراف رسمي بكون الضال محمد الغزالي الذي حذر من كتبه كبار العلماء هو من مشائخ حسن البنا مؤسس الاخوان ..



لعله يريد العكس والله أعلم
__________________
قُلْ للّذِينَ تَفَرَّقُوا مِن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُم فِي العَالَمِين البَيِّنَة
إنَّ الّذِينَ سَعَوْا لِغَمْزِ قَنَاتِكُمْ وَجَدُوا قَنَاتَكُمْ لِكَسْرٍ لَيِّنَة
عُودُوا إِلَى عَهْدِ الأُخُوَّةِ وَارْجِعُوا لاَ تَحْسَبُوا عُقْبَى التَّفَرُّقِ هَيِّنَة

«محمّد العيد»
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-17-2014, 08:54 PM
محمد مداح الجزائري محمد مداح الجزائري غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 1,028
افتراضي

وهل يوجد من العلماء وطلاب العلم وهو لا يعرف حقيقة أمر الاخوان المسلمين !


قال الشيخ العلامة مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله

تحفة المجيب على اسائلة الحاضر والغريب
السؤال77: هل الإخوان المسلمون يدخلون تحت مسمى الفرقة الناجية، والطائفة المنصورة، أهل السنة والجماعة منهجًا وأفرادًا أم لا؟

الجواب: أما المنهج فمنهج مبتدع من تأسيسه ومن أول أمره، فالمؤسس كان يطوف بالقبور وهو حسن البنا، ويدعو إلى التقريب بين السنة والشيعة، ويحتفل بالموالد، فالمنهج من أول أمره منهج مبتدع ضال.

أما الأفراد فلا نستطيع أن نجري عليهم حكمًا عامًا، فمن كان يعرف أفكار حسن البنا المبتدع ثم يمشي بعدها فهو ضال، ومن كان لا يعرف هذا ودخل معهم باسم أنه ينصر الإسلام والمسلمين ولا يعرف حقيقة أمرهم فلسنا نحكم عليه بشيء، لكننا نعتبره مخطئًا ويجب عليه أن يعيد النظر حتى لا يضيع عمره بعد الأناشيد والتمثيليات، وانتهاز الفرص لجمع الأموال.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11-18-2014, 09:45 AM
نجيب بن منصور المهاجر نجيب بن منصور المهاجر غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 3,045
افتراضي

وهل يوجد من العلماء وطلاب العلم وهو لا يعرف حقيقة أمر الاخوان المسلمين

بل يوجد من ينافح عنهم ويرمي قادحهم بالقصور الفكري وضيق الأفق المعرفي
__________________
قُلْ للّذِينَ تَفَرَّقُوا مِن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُم فِي العَالَمِين البَيِّنَة
إنَّ الّذِينَ سَعَوْا لِغَمْزِ قَنَاتِكُمْ وَجَدُوا قَنَاتَكُمْ لِكَسْرٍ لَيِّنَة
عُودُوا إِلَى عَهْدِ الأُخُوَّةِ وَارْجِعُوا لاَ تَحْسَبُوا عُقْبَى التَّفَرُّقِ هَيِّنَة

«محمّد العيد»
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11-18-2014, 11:44 PM
محمد مداح الجزائري محمد مداح الجزائري غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 1,028
افتراضي

زادك الله حرصاً أخي نجيب وبارك الله فِيك على مرورك الطيب.
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:30 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.