أنت غير مسجل في المنتدى. للتسجيل الرجاء اضغط هنـا

             
8998 98954

العودة   {منتديات كل السلفيين} > المنابر العامة > المنبر الإسلامي العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11  
قديم 06-24-2013, 08:01 PM
عمر عليو عمر عليو غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: اليمن
المشاركات: 155
افتراضي

نسأل الله الإعانة للجميع وأن يرد كيد الكائدين على هذه الدعوة المباركة ويحفظ دعاتها وعلمائها.
__________________
حسبي الله ونعم الوكيل
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 06-25-2013, 02:05 PM
عبد الرحيم المراكشي عبد الرحيم المراكشي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 5
افتراضي

أبشركم إخواني أن الشيخ حماد أخبرني أن الأمور تسير بخير وسوف تنظم الجمعية ندوة سيحضرها ناشطوا الجمعيات والمجتمع المدني لمناقشة مثل هذه المستجدات، وذلك بعد العصر من يوم الجمعة 16 شعبان بمقر الجمعية بالداوديات. اعلموا إخواني أن كل من يكيد للقرءان والسنة فإن كيده سينقلب عليه، ولن يضر القرءان والسنة شيئا وهذا ثابت بالشرع والعقل والواقع والتاريخ، والله المستعان.
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 06-25-2013, 03:43 PM
محمد القصبي محمد القصبي غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
الدولة: الجزائر العاصمة
المشاركات: 245
افتراضي

أنصح إخواننا المغاربة ، بالصبر والتأني ، ومراسلة السلطات العليا في المملكة ، كجلالة الملك محمد السادس ، ورئيس الحكومة بن كيران،وإذا كان القرارإغلاقها نهائيا ،فهناك مجلات أخرى للتعليم والتعلّم ، نسأل الله عز وجل أن يجعل من بعد عسر يسرا ، ولا حول ولا قوّة إلا بالله










































رد مع اقتباس
  #14  
قديم 06-26-2013, 04:57 AM
محمد أحمد المراكشي محمد أحمد المراكشي غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 221
افتراضي

جزاك الله خيرا اخي محمد القصبي وبارك فيك والمهم هو ان نبقى عند توابثنا اللهم انصر دينك وكتابك وعبادك الصالحين
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 06-26-2013, 09:26 AM
ابو اميمة محمد74 ابو اميمة محمد74 غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: المغرب
المشاركات: 13,665
افتراضي

نسأل الله الإعانة للجميع وأن يرد كيد الكائدين على هذه الدعوة المباركة ويحفظ دعاتها وعلمائها.
__________________
زيارة صفحتي محاضرات ودروس قناة الأثر الفضائية
https://www.youtube.com/channel/UCjde0TI908CgIdptAC8cJog
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 07-01-2013, 08:33 PM
محمد أحمد المراكشي محمد أحمد المراكشي غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 221
افتراضي

لقد اغلقت اليوم اخوتي جميع دور القران بمراكش حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم انصر دينك وكتابك وعبادك الصالحين
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 07-02-2013, 11:57 PM
عبد الله ايت نضيف المغربي عبد الله ايت نضيف المغربي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
المشاركات: 24
افتراضي رد أسيف

مع خلافي للشيخ المغراوي وبعض المنتسبين إليه في كثير من المسائل المنهجية خاصة بعد أحداث الثروات التي اجتاحت كثيرا من دول العالم الاسلامي إلا أنني أتأسف لهذا القرار الغاشم الذي تقف وراءه -للاسف-جهات نافذة في الدولة والذي يرجع في نظري القاصر إلى تحالف المغراوي مع حزب العدالة والتنمية وتجلده وأتباعه في تأييد الدستور الوضعي مما أحدث خللا في موازين القوى السياسية،وأفضى إلى اكتساح حزب العدالة والتنمية لمدينة مراكش بعد دعوة المغراوي أتباعه الى تأييد حزب العدالة والتنمية ذي الخلفية الإخوانية..........
اقتباس:
المشكلة أخي الكريم أن هناك مجموعة من الشباب الطائش الهائج على الفيسبوك فتحوا صفحة في هذا الموضوع و بدأ بعضهم يحرض على مظاهرات و اعتصامات و..و..
أسأل الله أن يعصم دار القرآن من منهج الحركيين الحزبيين و أن يثبتها على الجادة كما كانت و كما هي الآن.
عفوا أخي الحبيب هذا الشباب الذي تصفه بالطائش لا يحرض على الاعتصامات والثروات في الفيسبوك فقط ،بل أصبحت مسألة المظاهرات مما ينظر له بعض طلبة المغراوي كحماد القباج وحسن الشنقيطي،وسبق لحماد القباج تأطير بعض الوقفات الاحتجاجية المطالبة بفتح دور القران قبل ما يناهز عاما كاملا،فإذا كان الشيخ قدوة التلاميذ وقد نظر للمظاهرات فماذا ينتظر من التلاميذ سوى الخروج مدعومين-طبع- بشبيبة حزب الدالة والتنمية وبعض قيادييه كما حدث في وقت سابق.
بعد هذا القرار الغاشم خرج بعض شباب دور القران رافعين شعارات تسب وزير الأوقاف ............وهاكم الدليل من بعض الجرائد الإلكترونية المغربي


قامت قبل قليل، قوات الأمن ، بفض اعتصام نظمه زوال اليوم أنصار دور القرآن بمراكش، أمام المقر الرئيس لجمعية الدعوة للقرآن والسنة بحي الرويضات، للوقوف دون تنفيذ السلطات المحلية قرار إغلاق دور القرآن هذا الصباح، وهو الرفض الذي برّرته قيادات من داخل المكتب التنفيذي لجمعية محمد المغراوي، في تصريحات بكونه غير قانوني ولا يستند على حكم قضائي.
وقد شوهدت قوات الأمن وهي تنزل إلى مكان الاعتصام، ساعتين بعد انطلاقه، حيث تم تفريق المحتجين الذين دخلوا إلى مقر جمعية الدعوة للقرآن والسنة، وتم إخلاء المكان بدعوة من اللجنة التنظيمية للاعتصام فور وصول القوات العومية، التي بدت متأهبة للتدخل لفضه، فيما أفادت مصادر مطلعة أن هناك استنفارا أمنيا داخل مستشفيات المدينة الحمراء استعدادا لاستقبال الجرحى.
ووفقا لما عاينته هسبريس من أشكال الاحتجاجات الحاشدة، التي انطلقت زوال اليوم وشملت 4 فروع للجمعية (حي سيدي يوسف، رياض العروس، المحاميد والمقر الرئيسي بالرويضات)، فقد شنّ المعتصمون هجوما شرسا على وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، مطالبة إياه بالتراجع عن قراره بإغلاق دور القرآن، حيث رفعت شعارات مستنكرة من قبيل: “يا احمد يا توفيق.. مني جيتي وحنا في الضيق” و”يا رحمان يا رجحيم.. التوفيق في الحجيم”، و”كون تحشم يا مندوب.. هذا الحق ماشي الكذوب”.. فيما طالب المحتجون الحكومة ما فيها وزارة الأوقاف اللجوء إلى سياسة الحوار والوضوح، فيما دعوا الملك محمد السادس إلى التدخل العاجل لـ”حماية دار القرآن وكتاب الله”.

وفي تعليق منه على الحدث، قال حماد القباج، منسق الوطني لجمعيت دور القرأن، في تصريح خص به هسبريس، إن المغرب يعرف محطة من محطات “الانتكاسة” عن مكتسبات ما بعد دستور 2011، و”يشهد انتكاسة في أبشع صورها”، من خلال ما أسماه “الشطط” في استعمال السلطة ضد جمعية الدعوة للقرآن والسنة، مضيفا أن المر وصل إلى حدّ تهديد حفظة القرآن بالضرب.

وأضاف القباج أن الجهات المعنية رفضت تسليم الجمعية أية وثيقة من المحكمة تقضي بإغلاق فروعها من دور القرآن، واصفا الأمر بكونه “منكرا” و”خرقا” لدستور دول الحق والقانون، مردفا في التصريح ذاته أن مطالب الجمعية تبقى في العيش الكريم كسائر المواطنين في دولة يحكمها القانون والدستور وعمل المؤسسات، خاتما كلامه بالقول “أغيثونا فإن السلطات تستعمل الشطط ضدنا”.
أما عبد الكريم الحباقي، عضو المكتب التنفيذي لجمعية الدعوة للقرآن والسنة، فاعتبر القرار مفاجئا وصادما، لكونه “يتناقض مع الدستور الذي صوتت له الجمعية”، مشيرا أن الجمعية الحاضنة لدور القرآن التابعة للشيخ المغراوي كانت “أكبر وأول ممن دعا إلى التصويت على دستور 2011″.
وأضاف الحباقي في حديثه لهسبريس، أن الجمعية تعاقب الآن من طرق السلطات نتيجة وقوفا إلى صف المساندين للدستور الجديد، مضيفا أن الجمعية ستنصاع لأي قرار قضائي لإغلاق دور القرآن “ولو كان ظالما”، مستنكرا الطرقة التي جاء بها القرار، فينا أكد لهسبريس أن الجمعية ستتخذ قرارات من أجل حل المشكل مع وزرة الأوقاف باحترام المساطر القانونية.
محمد ايت مطاعي، عضو تنسيقية الفعاليات الجمعوية المساندة لدور القرآن بمراكش، عبر لهسبريس عن استغرابه واستهجانه لقرار الإغلاق الذي بادرت السلطات المحلية بتنفيذه زوال اليوم، معتبرا إياه “غير قانوني وجائر ومفتعل”، لكون الجمعية تنشط في إطار القانون المنظم للحريات العامة وبالتالي العمل الجمعوي، مشيرا أن الوزارات التي يحق لها التدخل في هذه القضية هي وزارة العدل والحريات وكذا الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني..

وأضاف مطاعي أن إغلاق دور القرآن خط أحمر بالنسبة للمراكشيين، “يجب على السلطات أن تحاورنا على ما وراء هذا الخط”، معبرا بشدة عن رفضه لقرار لمنع “نعلن عن تضامنا المطلق مع الجمعية وروادها وكل حفظة دور القرآن الذين يدرسون داخلها”، مضيفا بالقول “كل من يريد أن يهاجم كتاب الله فسيعاقبه له وسنتصدى له”.
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 07-03-2013, 01:58 AM
محمد أبو إلياس الأثري محمد أبو إلياس الأثري غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: المملكة المغربية
المشاركات: 822
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد أحمد المراكشي مشاهدة المشاركة
لقد اغلقت اليوم اخوتي جميع دور القران بمراكش حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم انصر دينك وكتابك وعبادك الصالحين
حسبنا الله ونعم الوكيل
__________________
قال الشيخ عبد السلام بن برجس-رحمه الله-:"وقد بلينا في هذه الأزمان من بعض المنتسبين إلى السلفية ممن يغلون في الحكم على الناس بالبدعة، حتى بلغ الأمر إلى التعميم في التبديع على كل المجتمع، وأن الأصل في غيرهم البدعة حتى يتبينوا في شأنهم، وهؤلاء جهال بالشريعة، جهال بعبارات العلماء في البدع وأهلها، فلا عبرة بقولهم، بل هو هباء لا وزن له، وقد أجاد العلامة الشيخ عبد المحسن بن حمد العباد في نصحهم والتحذير من منهجهم في كتابه "رفقا أهل السنة بأهل السنة" نسأل الله تعالى السلامة من الغلو كله" اهـ "بحوث ندوة أثرالقرآن الكريم في تحقيق الوسطية" ص:218.
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:20 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.