أنت غير مسجل في المنتدى. للتسجيل الرجاء اضغط هنـا

             
53512 74378

العودة   {منتديات كل السلفيين} > المنابر العامة > المنبر الإسلامي العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-09-2011, 09:26 AM
قاسم عبدالله الغنام قاسم عبدالله الغنام غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 89
افتراضي "إذا لم تستح فاصنع ما شئت " الرد على افتراء عبد اللطيف الكردي في هرائه الأخير

بسم الله الرحمن الرحيم
"إذا لم تستح فاصنع ماشئت " الرد على افتراء عبد اللطيف الكردي في هرائه الأخير
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وبعد
لقد وقعت عيني صباح هذا اليوم لمقال للمدعو عبد اللطيف الكردي الأمــين ؟!!! على شبكة سحاب !! بعنوان (مَنْ هُم الخَطَرُ عَلى دِيْنِ النَّاسِ وَدُنياهُم ؟آلسَّلفِيُّونَ أَم المنحَرِفُونَ ؟!)
وهذا المقال عجيب غريب وغرابته ليست لعلم فيه أو لتأصيل أو لحجة وبرهان بل تكمن غرابته في دلالته الواضحة على جهل هذا الرويبضة ، وتعالمه ، وتزييفه للحقائق ، ثم التباكي على السلفية بدموع التماسيح، وقد اتبع هذا الكذاب الأشر قاعدة " رمتني بدائها وانسلت "!! وهو من المتفننين فيها ، الممتقنين لها عياذا بالله ، حتى أطلق عليه المقربون منه ومن يعرفه جعفر الكذاب !! .
وابتداء اذكر بما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم من حديث أبي مسعود الأنصاري رضي الله عنه قال: (قال النبي صلى الله عليه وسلم إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى إذا لم تستح فاصنع ما شئت).
قال الحافظ ابن حجر العسقلاني (قوله فاصنع ما شئت قال : الخطابي الحكمة في التعبير بلفظ الأمر دون الخبر في الحديث أن الذي يكف الإنسان عن مواقعة الشر هو الحياء فإذا تركه صار كالمأمور طبعا بارتكاب كل شر)(فتح الباري بشرح صحيح البخاري10\523) .
وقال بدر الدين العيني –رحمه الله – (وفيه أوجه أحدها إذا لم تستح من العتب ولم تخش العار فافعل ما تحدثك به نفسك حسنا كان أو قبيحا ولفظه أمر ومعناه توبيخ ) (عمدة القاري شرح صحيح 22\500)
قال الشيخ ابن عثيمين – رحمه الله –" والحياء شعبة من الإيمان وإذا كان عند الإنسان حياء وجدته يمشي مشيا مستقيما ليس بالعجلة التي يذم عليها وليس بالتماوت الذي يذم عليه أيضا كذلك إذا تكلم تجده لا يتكلم إلا بالخير وبكلام طيب وبأدب وبأسلوب رفيع ما يقدر عليه وإذا لم يكن حييا فإنه يفعل ما شاء كما جاء في حديث الصحيح إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى إذا لم تستح فاصنع ما شئت. "(شرح رياض الصالحين 1\143).
إذن إذا لم يستح الرجل ركب كل فاحشة وقارف كل قبيح ولم يحجزه عن ذلك دين ولا حياء ،
وهذا الذي رأيناه وسنراه من هذا الكذاب الأشر الذي يفعل كل شنيعة ثم يرمي بها الأبرياء من المسلمين بلا خوف ولا وجل .
ولي مع مقاله الهزيل هذا بعض الوقفات على عجالة لبيان كذبه وتلاعبه كعادته !!وقبل أن ابدأ في بيان كذبه ومغالطاته أقول :
قصد هذا الافاك بالذين وجه لهم اتهاماته هم السواد الأعظم من السلفية في هذه المحافظة المباركة الذين يخالفونه في تبديع الشيخ الهمام ابي الحارث الحلبي –حفظه الله – ورفع قدره .
فكتب في أول مقالته مذيلا اسمه بالأمين !!! والأمانة منه براء ، فالكذب يجري في عروقه والتدليس ،والمراوغة ، والتحايل فنه الذي يتقنه ، حتى عرفت حاله وبان عواره وهجره أتباعه وإخلائه ، ولم يبق منهم إلا الساذج !!والكذاب !! كما يسميهم هو !! أو نفعي يتقوت على الفتات من أعراض العلماء وطلاب العلم ،فمن أين لك هذه الأمانة يا هذا وعلى من تكذب ،
ليس بِعُشِّك فَادْرُجي.؟؟!!
ثم كتب : تحت اسمه مدرسة السُّنة للعلوم الشرعية !! فأقول أين هذا الوصف للمدرسة من حقيقتها الحزبية التي ربيت عليها العوام والتي تربيت عليها أنت في اليمن في مدارس الإصلاح الاخوانية ، ولمن أراد أن يعرف هذه الحقيقة فليراجع كتاب (تبصير الدرويش الكفيف بتلبيسات وتدليسات عبد اللطيف ) لمحمد حسن كاكه صاحب عبد اللطيف ورفيق دربه .
قال الكذاب " فقد نسمع هنا وهناك من بعض الجهلة والمغرضين أن السلفيين السائرين على منهج السلف المتمسكين بغرز العلماء الكبار أمثال الشيخ ابن باز وابن عثيمين والألباني ومقبل والنجمي وربيع والفوزان والجابري وأمثالهم" ...
يا هذا هل السلفية الذين رفضوا قول الشيخ المدخلي في الشيخ الحلبي وفي الكثير من العلماء السلفيين تبديعا وتضليلا وتشريحا ، هم الذين ينكرون عليك ينكرون عليك تمسكك بغرز العلماء ؟؟
( كبرت كلمة تخرج من أفواههم ) .
الست أنت القائل يا كذاب أن ابن عثيمين –رحمه الله - ضعيف في المنهج ، أو لا نأخذ منه المنهج لأنه لم يكن يركز في مدرسته على المنهج ، ولذلك لما مات انقلب تلامذته إلى سرورية وليس كحال الشيخ مقبل ومدرسته ، وتقسيمك للعلماء الى علماء شريعة وعلماء منهج !! وهذه اول الأمور والمؤاخذات التي أخذت عليك من الإخوة طلبة العلم فاتصلوا بالشيخ الجابري- حفظه الله - واخبروه بتقسيمك المبتدع لعلماء الشريعة وعلماء منهج ، وقال الشيخ الجابري - حفظه الله - أن هذا التقسيم بدعة .وقد خطأّ الشيخ ربيع –سدده الله – هذا التقسيم في كتابه "الحث على المودة والائتلاف" .
ثم في جلسة المناصحة والصلح كانت أول مؤاخذة عليك أمام الشيخ ربيع –سدده الله- عنك وكذبت وقتها وتملصت كعادتك .فمن الآن الذي يتمسك بغرز العلماء يا هذا ؟
وهل تمسكت بغرزه وقد نهى –رحمه الله- الشباب السلفي من أن يختلفوا في ما بينهم حتى في سيد قطب ؟
من الذي قال عن الفوزان – حفظه الله - في فتنة اللجنة الدائمة مع الشيخ علي –حفظه الله - في قضية الإرجاء واتهامهم له بالإرجاء لما كنت تدافع عن الحلبي وقتها : "كل مشاكلنا من وراء الفوزان ". !!!! ، ثم أفسحت المجال للطلبة وقتها بنقل كلام العلماء في تأييدهم الشيخ الحلبي –حفظه الله - ،الست انت الذي قلت عن الفوزان –حفظه الله- ان سبب وقوع الفوزان في هذه الفتنة – الارجاء – انه خريج جامعات !! وليس خريج علماء !! والآن تتشدق بأنك من المتمسكين بغرز العلماء .
هل تمسكت بغرز العلماء لما قال الفوزان – حفظه الله – وقد سئل عن الفتنة الطاحنة بين الشيخين المدخلي والمأربي فقال : "اتركوهم اثنينهم عفاكم الله منهم " ؟!!
هل تمسكت بغرز العلماء لما قال المفتي –حفظه المولى – لما سئل عن جرح الشيخ ربيع لبعض العلماء "اتركوا هذه الفتنة وانشغلوا بطلب العلم ، وان أكثر ما يحدث اليوم من تكلم البعض في البعض الآخر إنما هو هوى وحظوظ نفس ، بل شيع عنه جهلائك بمباركتك أيها الأمين !! انه ضعيف في المنهج !!؟؟.
هل تمسكت بغرز العلماء لما قال السحيمي- حفظه الله - حين سئل :
السائل:كما تعرف يا شيخ عندنا في الفتنة اللي فاتت ...هذه متع أبو الحسن

الشيخ: خلها الفتن هذه تجنبوها وخلاص مالك ومالها هي وغيرها من المسميات اشتغلوا بالعلم ودعوا عنكم بنيات الطريق
السائل: يا شيخ أريد أن أقول لك....

الشيخ: الهجر من هذه القضايا خطأ لأن بعض الناس ما تبينت له الفتن فعندكم في بلادكم كثير من الناس يلجأ إلى الهجر وهو لا يعرف ما معنى الهجر لا يعرف منهج السلف ولا يعرف كيف يصلي ولا يعرف البدعة من السنة ولا التوحيد من الشرك ويجئ يهجر إخوانه نحن فيه مشايخ عندنا ما اتضح لهم... أنا متضح لي وأعرف أنه مبتدع لكن ما أهجر إخواني من أجله ومن أجل أنه لم يتبين لهم أمره
السائل: هذا اللي صار بارك الله فيك
الشيخ: الهجران هذا مالكم وماله أنت لاتهجروا هؤلاء الذين يهجرون لايفقهون الدين أصلا
وفي سؤال له آخر حول من يبدعون فالح الحربي ويلزمون الناس بتبديعه قال : هؤلاء بقر؟ !! .
وهل تمسكت بغرزه لما قال أنا أخالف شيخي الشيخ ربيع في إلزامه الناس بتبديع أبي الحسن رغم أني أبدعه ؟ وهل تمسكت بغرزه حينما حث على عدم الاختلاف حتى أبي الحسن والانشغال بالعلم ؟.
وهل تمسكت بغرز السدلان – حفظه الله – حين سئل عن الخلاف بين الشباب في الشيخ عدنان عرعور ، فحث كباقي إخوانه العلماء على طلب العلم وعدم الخوض في مثل هذه الأمور وأنها من وحي الشيطان ، ثم خطأ الذي يتكلم في عرعور وقال إن شيخهم قد ضل في هذا الباب ، وقد غلط في هذا الباب ؟ بل ماذا شيعت عنه أنت وأتباعك الصغار "أن السدلان إخوانيٌ قديم ".؟؟!!!!
وهل تمسكت بغرز العلماء لما أثنى الغديان على عرعور وأوصى الشباب بترك هذه الأمـور والانشغال بالعلم ، وقال انه لايوجد اليوم علماء جرح وتعديل وهذا العلم في الكتب ؟.
وهل تمسكت بغرز العلماء حين أوصى الألباني الشباب السلفي بعدم هجر بعضهم البعض وان هذا الزمان ليس زمان هجر ، ثم نهى الشباب، أن يتبرءوا من عدنان عرعور .
هل تمسكت بغرزه حين قال " في سلسلة الهدى والنور (ش\778) جوابا عن السؤال التالي : "السؤال : إذا أقام الحجة عالم من علماء المسلمين على شخص سواء في التكفير أو في التبديع أو في التفسيق ؛ فهل يجب على الإنسان متابعة هذا العالم أو له إقامة الحجة هو بنفسه ؟.
فأجاب –رحمه الله- : ليس شرطا , ليس شرطا ؛ وإنما الواجب أن يكون قد اقتنع بان الحجة قد الشخص الذي يراد تكفيره أو تفسيقه أو تبديعه , وإلا القضية تصبح سلسلة لا نهاية لها".
أيها الكذاب الأشر
وهل تمسكت بغرز الشيخ المدخلي –سدده الله – والذي تتشدق أمام العوام بأنه شيخك حينما نهاك عن الدراسة في الجامعات المختلطة ، وقد رميت العلماء الذين لا يجيزون الدراسة المختلطة بأنهم أصحاب فقه أعور . كما في مسودة رسالتك حكم الدراسة والتدريس... ص12"!!! ، وقلت في محاضرة لك أمام العشرات " أن الذي يترك الدراسة في الجامعات فكأنما فر من الزحف " ؟؟!!
ثم تكذب على الشيخ ربيع – سدده الله – وتقول له وأنا تركت الدراسة في الجامعة إكراما له !!، وأنت ما زلت تتقاضى راتبك من الجامعة المختلطة إلى يومنا هذا ، أهذه هي غرز العلماء الذين تتمسك أنت بهم وتتباكى عليهم وأنت من ابعد الناس عن طريقهم وطريقتهم ؟؟؟
والأمثلة كثيرة جدا وهذا نزرُ يسير من تمسكك بغرز العلماء ؟!!!!!بل تعلم أتباعك منك الكذب ، والمراوغة ، وسوء الأدب مع العلماء وأصبحت مجالسكم غيبة ونميمة وطعن بالعلماء حتى وصل الأمر بك إلى إسقاط العلماء وتزهيد البسطاء والجهلاء والدهماء فيهم ، وحزبتهم على الشيخ ربيع –سدده الإله – .
ثم تأتي لتكذب وتراوغ وتتشدق بأنك من المتمسكين بغرز العلماء وان الإخوة يشنعون عليك ذلك ، ويحاربونك لهذا التمسك ، وانك الذاب عن أعراض العلماء الحافظ لمكانتهم ؟؟
وصدق القائل : ذئب تراه مصليا .......... فإذا مررت به ركع
يدعو وكل دعائه ......... ما للفريسة لا تقع
فإذا الفريسة وقعت .......... ذهب التنسك والورع
قال الظالم لنفسه : "أصبحوا خطرين على الأمة ". ؟
ويقصد هذا الافاك أن السلفية الذين حاربوا الغلو في التبديع والإقصاء والتشنيع ، وردوا أقوال الشيخ المدخلي –سدده الله - الظالمة التي لا زمام لها ولا خطام في مشايخ السلفية ، يقولون عنه وعن زمرته الجاهلة الظالمة "أولئك الغلاة أنهم خطر على الأمة ".
فانا أقول نعم ليس لأنكم متمسكون بغرز العلماء كما هي فريتك الصلعاء آنفا التي أثبتنا كذبك فيها ، وإنما لأنكم فرقتم الشباب السلفي وبدعتموهم ،وأخرجتموهم من المنهج السلفي ،وحاربتموهم لأنهم لم يقلدوا الشيخ المدخلي – سدده الإله – في أحكامه الجائرة على السلفيين ، ثم إلزامه للناس بهذه الأحكام ، على قواعد الحدادية التي كان الشيخ – سدده الله - كما في رده على الحداد ينكرها عليه وهي قاعدة " من لم يبدع المبتدع يلحق به ، والإلزام بالتبديع "!! ، ولأنهم لم يقلدوه في قوله "أن أحكامه على الرجال ليست من قبيل الاجتهاد " وهذا القول بحد ذاته أمر مستشنع غريب ما سبق الشيخ به أحد من أهل العلم فيما نعلم ، " إن مسائل الجرح والتعديل في أحوال الرواة نصية لا اجتهادية ".
هذه هي الحقيقة لاكما ذكرت يا أيها الأمين !! ، فمن هو الذي يتمسك بغرز العلماء ويسير على نهجهم الذي يرد أقوالهم ويبطل أصولهم ، ويستهين ويستهزأ بهم لأنهم يخالفون الأصول التي انتهجها الشيخ المدخلي –سدده الله – مع المخالف من السلفيين ،ام الذي يتمسك بأقوالهم ويسير على نهجهم ويوصي غيره بالتمسك بغرزهم وان خالفت قول الشيخ المدخلي –سدده الله - .
ثم قال الامين : " وهذه فرية واضحة، وكذبة فاضحة، وكتم للحقائق وتلبيس للحق بالباطل من قبل المنحرفين المنهزمين، وإلا فتاريخ هؤلاء العلماء يُكذِّبُ هذه الفرية، ويشهد لهم بأنهم كانوا صمام أمانٍ للفتنة وما زالت كتبهم ونصائحهم هي سبب الأمن والأمان، فهم الذين وقفوا ضد الخوارج والتكفيرية والغلاة، وهم الذين فنَّدوا شُبهاتهم، وبصَّروا الناس بدينهم الحقّ ".
أقول كلمة حق أريد بها باطل فهذا قولنا لا قولكم .
إن علماء السلفية عندكم يعني "ربيع المدخلي –سدده الله -، فإذا قلتم قال العلماء ، و خالف العلماء ، وبدعه العلماء ، وطعن في العلماء ، إنما تقصدون الشيخ المدخلي –سدده الله- حصرا !!
ولسان حالكم يقول لا عالم إلا المدخلي !!! وكل يؤخذ من قوله ويرد إلا ربيعا المدخلي –سدده الله- !!.

وإلا فقد خالفكم هؤلاء العلماء في كل أحكامكم تقريبا إلا ما ندر ، فأين التمسك بغرزهم ، والسير على نهجهم .
أما أنهم "كانوا صمام أمان فنعم " من باب صدقك وهو كذوب "، وبمجرد موتهم ظهرت فرقة التبديع والإقصاء وعثتم بأعراض العلماء فسادا وتمزيقا ، فمزقتم الجسد السلفي تكذيبا وتزويرا وطعنا بالنيات، وشققتم لكم طريقا مغايرا تماما لطريق هؤلاء العلماء ، جلب على الأمة الويلات ، وطمع بها الأعداء من الحزبيين والخرافيين والروافض وغيرهم ،ثم تأتي لتتباكى على طريق العلماء يا هذا اما تستحي .
قال الأمين !!: " وفي هذه الآونة الأخيرة - وبعد انحراف من انحرف بسبب الركض وراء المال والجاه والمنصب ـ نجد أنَّ هؤلاء بدؤوا بالافتراء على السلفيين بأنهم أخطر من التكفيرية".
أقول إذا كان الركض وراء المال والجاه والمنصب انحراف فأنت أول المنحرفين ، فأنت الذي تركت المساجد وركضت وراء الجامعات ،والألقاب الأكاديمية ليبدأ اسمك بحرف الدال !! ومن اجل راتب الجامعة المغري، والمكانة الاجتماعية ، وقد خالفت قول شيخك بل والعلماء ورحت تبحث في الشبكة العنكبوتية عن قول يؤيد قولك فعثرت عليه وكأنك حاطب ليل صاحب هوى وليس عالما نُصبت على العراق ، وفوجئت يا أمين !! بان المواقع التي نقلت منها تكفيرية وحزبية ، ثم تقول أمام الشيخ المدخلي في جلست المناصحة التي انتقدك بها الشيخ المدخلي- سدده الله – على نقلك من مواقع تكفيرية وحزبية ، قلت له بخبث كما هي عادتك وبمكر :"فلما علمت انها حزبية حذفتها من كتابي ولا كرامة للحزبين !!!" ، كلمات تتقوت بها يا أمين !!!! ، أي عالم أنت إذن وأي طالب علم تتعلق لنصرة باطلك بخيوط العنكبوت فتؤصل وتفرع وتنكر على مخالفك ثم تكتشف انك حاطب ليل تنقل من المواقع الحزبية لتجوز لنفسك الحصول على الألقاب والمناصب والمال ، فهذا عالم العراق فكيف هي حال من سيتخرج على يدك !!؟ .
وقبل أن تدخل في الجامعات ومجالاتها وألقابها وأموالها كنت تحذر طلابك المقربين من الجامعات وأنها بيئة فاسدة لا تصلح للدعوة.فمن الذي يركض وراء المال والمنصب والجاه ؟ من المنحرف الآن ؟؟ (مالكم كيف تحكمون )
ثم كذبت على العلماء (وما أكثر كذبك) في أنهم أجازوك بالتدريس في الجامعة فذكرت منهم : الشيخ ربيع بن هادي االمدخلي ، وصالح العبود ، والشيخ علي الفقيهي .... كما في ص 37 من مسودتك . وقد أنكر الشيخ ربيع أنه أفتاك ، ومعلوم فتواه في هذه القضية، بل كذّبك كما ذكر ذلك أسامة العتيبي في اتصال مع أحد طلاب العلم ، كما أنكر ذلك الشيخ الفقيهي وقال: هذا افتراء وكذب ، وفي ما يثبت ذلك مسجلا .
والمشكلة أن الشيخ ربيعا زكاك وهو يعلم أنك كذاب بدعوى أنك تبت ، متى وأين تبت ؟!
ثم من الذي افترى على السلفيين بأنهم تكفيرية ، الست أنت الذي نشرت بين أتباعك السذج والكذابين ، أن الذي لا يبدع الحلبي مبتدع مثله ، يحارب ويطرد ويهان ، فأرسلِت من قبل إتباعك الجهال رسائل التهديد للإخوة وقد ذكرتها ونقلت نصها في موضوع سابق تحت عنوان "من خالف قول الشيخ المدخلي"
ولا أظنك تنكر انك حركت أهل قرية في صلاح الدين على طالب علم ، ألف رسالة في حرمة الدراسة في الجامعات المختلطة ، وبعثها إلى الشيخ المدخلي –سدده الله- لتقريظها فسمحت لنفسك بفتحها وقراءتها ولم توصل الأمانة !!أنت ومن أعطاك الرسالة ، ثم هيجت العوام عليه فطردوه من القرية هو وأطفاله ،وكلما سكن في بيت حركت جهلاء المنطقة بالاستعانة بدراويشك !! لترحيله ، وهذا الأمر قبل سنوات.
ثم قال الكذاب : " بدؤوا بالافتراء على السلفيين بأنهم أخطر من التكفيرية وحاولوا تشويه صورتهم عند الجهات الأمنية والحكومية أن وصل الأمر إلى اعتقال بعض طلبة العلم السَّلفيين من مدرسة السُّنَّة بناءً على تلكم الافتراءات، وهم يعلمون في قرارة أنفسهم أنهم في ادّعائهم كاذبون، وعلى إخوانهم مفترون، ولكن مصلحتهم الشخصية والدنيوية تقتضي منهم الافتراء على الأبرياء!!. "
أقول والله ما رأيت كذابا مثلك قط ، أما خجلت من الله يا افاك ؟ يا مراوغ ،وأنت تكذب وتتحرى الكذب وتتفنن به ، اتق الله يا رجل ، فو الله لن تدوم لك لأنها مادامت لغيرك (واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون ) .
الم يتحرك أتباعك للشكاية على مجموعة من الإخوة في قرية الحجاج ، واتهامهم أنهم ينصرون فكر ابن لادن ؟!!وتم اعتقال هؤلاء الإخوة لمدة أسبوعين ، ثم خرجوا بوساطة احد الإخوة المحبين ، ثم بعد أيام أرسلت لهم رسائل التهديد عديدة وهذه واحدة منها يقول كاتبها الجاهل : (بعد الحمد لله والصلاة على رسول الله :قال العلماء :اجمعوا السلف (كذا)!! على القول بقهر أهل البدع وإذلالهم واخزاهم وإبعادهم وإقصائهم . وأنت ومن معك من المهجرين!! تناصرون وتدافعون عن أهل البدع كالحلبي فان نبلغكم (كذا )!!! بأننا سوف نبقى نحاربكم ما دام في الجسد روح حتى تعلنون توبتكم !!وبراءتكم!! من الحلبي المفسد فان لم تتبرءو(كذا)!! فوالله وتالله وبالله لايبقى في قريتنا من يناصر أهل البدع والباطل وتأدبوا لانكم غرباء وخصوصا انت و.....).
فهل أُرسلت لكم مثل هذه الرسائل يا كذاب وممن ، سمي لنا ان كنت صادقا ؟!، ليتك ما أقحمت نفسك في هذا .
ثم وصل الأمر من شيوخ العشائر في تلك المنطقة إلى المحافظ الذين اشتكوا من تصرفات أولئك الجهلاء من أقربائهم اتجاه ضيوفهم ، فما كان من المحافظ إلا أن كفل هؤلاء الإخوة !! وقال لن يخرجكم احد ، لكن عبد اللطيف الكذاب لم يغمض له جفن يحرض أتباعه الهمج الرعاء ، فأصروا على تهديد الإخوة ، وتجاوزوا على المحافظ في بيته وتهجموا عليه ، فما كان من المحافظ إلا أن أمر باعتقالهم ، وفي السجن أوكل هؤلاء الجهلاء الأمر إلى شيخهم فاعترفوا عليه وانه هو الذي يحرضهم على تهجير الإخوة فاعتقلته السلطات ،وهذه من التهم التي يعاقب عليها القانون العراقي هذه القصة باختصار. فحدثني يا كذاب من الذين اعتقلوا معك حتى تستخدم لفظا موهما بان الكثير اعتقلوا معك كقولك " وصل الأمر إلى اعتقال بعض طلبة العلم السَّلفيين من مدرسة السُّنَّة" !!!!ولم يعتقل من المدرسة الحزبية التي تديرها إلا أنت، ثم اسأل واتحدا كان تسمي لي طالب علم واحد اعتقل معك سوى أفراد عوام من القرية أقرباء المحافظ فقط .
قال عدو نفسه :" وهم يعلمون في قرارة أنفسهم أنهم في ادّعائهم كاذبون، وعلى إخوانهم مفترون، ولكن مصلحتهم الشخصية والدنيوية تقتضي منهم الافتراء على الأبرياء!!. "
أقول ما اوقحك وأكذبك ، وهذه اقلبها لك فأقول " تعلمون في قرارة أنفسكم أنكم في ادّعاكم كاذبون، وعلى إخوانكم مفترون، ولكن مصلحتكم الشخصية والدنيوية تقتضي منكم الافتراء على الأبرياء!!. "الا لعنة الله على الكاذبين .
وهذه بعض افعاله المشينه (فتاواه بالاستعانة بالأمريكان والحرس الوطني والشرطة أو التهديد والوعيد من عصابته على طلبة العلم المخالفين له، فقد أفتى كل من عبد الحسيب ( الذي رماه بالحدادية بعد أن كان المقرب والمؤتمن الذي يقدمه أماما وخطيبا وواعظا) وافتى اثنين من اذنابه قديما من اساتذة الجامعة ، بالتبليغ عن احد الاخوة ( طالب علم وداعية لله عز وجل معروف) بأنه تكفيري وإرهابي وتفجيري، ومعلوم للجميع ما معنى رمي أحد في العراق بهذه التهمة، وفعَل نفس الشيء مع الأخ ......( طالب علم وداعية معروف المذكور في أوراق المصالحة)، حيث شنع عليه بأنه تكفيري ، واستعان بمن يهدده ويرحله ، ثم بالشرطة من خلال أتباعه أي ( عبد اللطيف) وذلك لأنه خالفه في مسألة ، وكذلك فعل صاحبه ورفيقه المقرب (الكذاب) مع الأخ .......( طالب علم وداعية معروف المذكور في أوراق المصالحة) حيث هدده بتسليمه للداخلية أي شرطة بغداد وترحيله من صلاح الدين، وهذا صنيع صاحبه راكان أبو صفوت بالاستعانة بالأمريكان على الأخ ........ باتهامه أنه تكفيري تفجيري، وهذه موثقة بالصوت والصورة ، فهذه حال العالم الزاهد الورع ، وأصحابه.) ثم يرمي بها الأبرياء.
قال الكاذب :" ولذا أقول بياناً للحق : لماذا صرنا نحن السلفيين أخطر من التكفيرية ؟ ألأننا لا نتعامل مع الجمعيات الحزبية، ولا نقبل منهم أموالهم المشبوهة؟!"
الحقيقة الأولى أن تقول " بيانا للشيخ ربيع "!! وليس للحق لأنك لست من أهله بلا ريب ،قل نحن غلاة التبديع !!فهذا الاسم والوصف انسب لكم .
أولا: أنت جاهل مركب إضافة إلى صفتك التي لا تنفك عنك وهي الكذب ، وذلك انك تهرف بما لا تعرف وإلا فانا أسألك وأطالبك بان تثبت للناس من أين تأتي بأموال مركزك ؟ وبنائه ؟وحرسه ؟ واكله ؟ وشرابه ووووو ....؟؟؟؟؟ فأنت بهذه التهمة أولى من غيرك ، أم انك على مذهب رمتني بدائها وانسلت !!
ثانيا :هلا ذكرت للناس قصتك مع عادل المعاودة !! وتعاونك مع الجمعيات وقبولك للتعاون مع أصحابها كما كان قبل سفرك إلى السودان بتعاونك مع جمعية عمر سلفي في منطقة (رانيا) _ كردستان العراق، وقبولك للتعاون مع عادل معاودة لفتح مركز في كردستان وهذا الأخير موثق بصوتك ، ثم أنت ترمي طلبة العلم بأنهم أصحاب جمعيات، وأنهم يدافعون عنها وعن أموالها المشبوهة اما تستحي يا هذا من الله ؟!!!.
ثالثا : أنت جاهل في التأصيل السلفي للعلماء السلفيين في الجمعيات الخيرية كابن باز والألباني وابن عثيمين – رحم الله الجميع – وغيرهم كثير ، وعندك أن مجرد اسم الجمعية بدعة وهذا من جهلك العريض المعلوم لطلبة العلم والحمد لله .
ثم الشيخ عبيد الجابري – سدده الله – الذي اتصلت به أنت وبعض الناس ، وسألتموه عن حكم من يأخذ أموالا من الجمعيات الخيرية ؟وكنتم تتمنون أن تحصلوا منه على ما يخدم أغراضكم لاما يخدم الحق والدين !!!
فقال لكم الشيخ "إذا كان الأخذ لبناء مسجد مثلا وغيره بغير شرط من هذه الجمعيات فخذوا وأما إن كان الإعطاء مشروطا فلا تأخذوا وقولوا لهم والله نصلي في البرد والحر ولا نقبل أموالكم "،
والتسجيل عندي ، وبعد أن تكتمتم عليه حتى لا يخرج لأنه لا يخدم باطلكم وحملتكم الشعواء على إخوتكم ، لكن الله فضحكم فتسرب التسجيل .
فهذه من علامات أتباعك لغرز العلماء ولو انك أضفت لها (إذا ما وافقوا أهوائك المريضة !!)
رابعا : أتحداك أنت وسفهائك أن تثبت أن الإخوة لهم علاقات بالجمعيات أو بأموالها المشبوهة ، من قريب او بعيد ،وهيهات أن تفعل .
قال الكذاب الأشر :" أم لأننا أنكرنا على أبي إسحاق الحويني تكفيره لمن أصر على كبيرة وقلنا : إن قولك هذا قول أهل التكفير، فاتق الله ولا تُكفِّر المسلمين ؟! "
أقول لك هنا بدأت تراوغ وتمرر خبثك لاستدرار العطف ، لكني أسألك لماذا أنكرت على الحويني يا جاهل كلاما قاله الألباني وابن عثيمين وأيده ربيع المدخلي واليك النقل من كتبهم فارني هل ستتمسك بغرزهم وتعذر الحويني ؟!!
وقد كتب أخونا عماد أبو العباس بارك الله فيه موضوعا قيما يرد فيه على غلاة التبديع من أمثال هذا الجاهل في منتدى كل السلفيين بعنوان (دفاعا عن الشيخ (أبي إسحاق الحويني) وردا لفرية اتهامه بموافقة (التكفيري الخارج ) وما رأينا منكم من تفوه بكلمة البته .
قال محمد بن صالح العثيمين –رحمه الله-: "هناك قسم ثالث فاسق مارد ماجن يتحدث بالزنا افتخارا والعياذ بالله يقول إنه سافر إلى البلد الفلاني وإلى البلد الفلاني وفجر وفعل وزنى بعدة نساء وما أشبه ذلك يفتخر بهذا هذا يجب أن يستتاب فإن تاب وإلا قتل لأن الذي يفتخر بالزنا مقتضى حاله أنه استحل الزنا والعياذ بالله ومن استحل الزنا فهو كافر .
ويوجد بعض الناس الفسقة يفعل ذلك .
الذين أصيب المسلمون بالمصائب من أجلهم ومن أجل أفعالهم .
يوجد من يتبجح بهذا الأمر إذا سافر إلى بلد معروف بالفسق والمجون مثل بانكوك وغيرها من البلاد الخبيثة التي كلها زنى ولواط وخمر وغير ذلك رجع إلى أصحابه يتبجح بما فعل .
هذا كما قلت يجب أن يستتاب فإن تاب وإلا قتل لأن من استحل الزنا أو غيره من المحرمات الظاهرة المجمع عليها فإنه يكفر".( في شرح رياض الصالحين (1\76))
وقال - رحمه الله – (: "مع الأسف يا إخواني أنه سمعنا –والله أعلم- أنه يوجد في بعض البلاد الإسلامية أن الخمر يشرب علنا ... , هؤلاء الذين يفعلون ذلك هل يقال: إنهم مستحلون له أو غير مستحلين؟ , الجواب: مستحلين له لا شك , كيف يرخص له هذا الترخيص العام وفي الأسواق ويعطي رخصة إلا وأنه يرى أنه حلال ؟ لو رأى أنه حرام لم يفعل".)( في شرحه على كتاب السياسة الشرعية لشيخ الإسلام ابن تيمية (ص\315)).
واسمع ماقال الألباني –رحمه الله – يا من تتباكى على التمسك بغرزهم
المقطع الأول :
"السائل : توجد مواقف للطلبة والأتباع، وتوجد مواقف أو بعض الكلمات للقادة ، مثلاً: سلمان العودة في شريط له بعنوان: (جلسة على الرصيف). ومعي نسخة وفيها المقطع الذي سأذكره الآن..
الشيخ الألباني: وين النسخة؟
السائل : موجودة عندي في الشنطة ...
ثم شغل الشريط وفيه كلام لسلمان العودة يقول فيه: ((وأخبث وأعظم من ذلك أن بعضهم إذا سمع زملاؤه يقولون هكذا، فإنه ربما افتعل واختلق شيئاً لم يحدث، وبدأ يجاريهم فيما يقولون، فقال: أنا لي علاقات محرمة، وأنا لي صداقات، وأن لي أسفار ، وأنا فعلت وأنا وأنا....وبدأ يسرد قصص مكذوبة عن بعض المعاصي لم تقع، فهذا - والعياذ بالله- أيضاً يتشبع بالمعصية ، لا شك أنه ليس أعظم إثماً ممن فعلها وجاهر بها، لكنه إثمه أيضاً عظيم..وبعضهم يتعدى به المجاهرة إلى أن يُسجّل المعصية على شريط، ربما سجل بعضهم كما فعل بعض المغنين، ولا كرامة لهم لأنهم مرتدون بفعلهم هذا أن يسجل أغنية، كيف أنه غرر بفتاة، وجرها إلى المنزل، وارتكب معها الفاحشة..ويذكر كيف وكيف، وكيف... يذكر تفاصيل كثيرة، ويجعل هذا في شريط يُسمع عند بعض السفهاء وبعض الفساق!! هذه ردة عن الإسلام.. هذا مخلد والعياذ بالله في نار جهنم إلا أن يتوب! لماذا؟ لأنه لايؤمن بقول الله- عز وجل-:{ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلاً .)
الشيخ الألباني –بعد سماع المقطع- :بارك الله فيك هذا الكلام في محاضرة , في المحاضرة يتحمس فيها الإنسان، ويعظ ويبالغ في الوعظ ووو......إلى آخره. هذا من جهة..
من جهة أخرى: هذا حُكم على شخص أو أشخاص معيّنين، انطلاقاً من عقيدة صحيحة ، وهو الذي يستحل المحرم، يستحله قلبياً ، فهذا ما فيه خلاف بين السلفيين، بل والحنفيين أيضاً، بأنه يكون كفره كفر ردة، أليس كذلك؟
هذا هو الذي نحن نسأل، هل هناك خلاف في مثل هذه القضية كعقيدة؟
أما تطبيق الحكم المترتب من وراء هذه العقيدة على زيد من الناس، قد يختلف، أنا وأنت قد نختلف، أنا وأبو مالك قد نختلف.. يا ترى هذا الذي يُعلن بمعصيته ويتفاخر بها ويورط ناسا حولها وووو إلى آخره., هذا مستحل قلبياً أو لا ؟
أنا قد أقول: لا، وأنت قد تقول: بلى.. أو بالعكس أنا أقولك: بلى، وأنت قد تقول: لا..
هذا ما بيجوز أن نجعل بيننا وبينك خلافاً عقدياً، كما يقولون اليوم، لأنا نحن في الأصل- كما بحثنا معك- متفقون أن هناك كفر ردة: كفر عملي وكفر اعتقادي. فهذه الصورة ما يجوز إنا نجعلها سبب خلاف بينا وبينهم في العقيدة- وهذا رأيي-.
أنا أقول: المسألة يا أخي ليست بهالسهولة، ما يجوز نقول الرجل هذا الذي تكلم هذا الكلام وحمله على ذلك غيرته الإسلامية إنه هذا يكفّر مرتكب الكبيرة".
وقال –رحمه الله- في المقطع الآخر :
"أنا أُذكِّر- والذكرى تنفع المؤمنين- أنني في سبيل تقارب بين الإخوان السلفيين، المتنافرين- مع الأسف- لأسباب باعتقادي غير موجبة لهذا التنافر، وهذا التدابر والتباغض..في سبيل الوصول إلى معرفة السبب، كان سؤالي واضحاً جداً: أنه يا أخانا أعطنا أعظم خلاف بينا وبين الإخوان هؤلاء في العقيدة..
فأقول: عادةً مع الأسف، لكن لا، لا أسف لأنك -والحمد لله- ما جئتَ بالمثال، فإذاً هذا شيء يُفرحنا ، ولا يؤسفنا، إنما جئتَ بمحاضرة ألقاها الرجل، وحَكَم على طبقة من الفسّاق بأنهم مرتدون..
لكن هذا لايوجد خلاف فكري وعقائدي بينا وبينهم، وبخاصة وأنت أعرف بمحاضراتهم وبكتبهم أنهم يصرحون بأن عقيدتهم على منهج السلف الصالح، خاصة في موضوع التكفير، وأنهم ضد الخوارج، وأنهم لا يكفّرون بكبيرة، أليس كذلك؟
السائل : بلى يا شيخ .
الشيخ الألباني : فإذا كان هذا الأصل-بارك الله فيك- موجود بيننا جميعاً؛ حينئذٍ إذا وقفنا على عبارة لأحدهم، نقول: إنها تُوهم خلاف المعروف عندهم..
حينئذٍ لا يجوز -بارك الله فيك-أن نتمسك بها، وننقض القاعدة التي هم متفقون معنا عليها، وإنما نحاول أن نُوجد توجيهاً مقبولاً معقولاً، لمثل هذا الكلام الذي يمكن أن يُخالف العقيدة المجمع عليها بيننا..
وقد ذكرنا آنفاً- وأظن أنك صرحت أيضاً-أن هذا الكلام خطأ، ليس بحثنا هذا خطأ أم لا.
هل هو كلام - مثلاً- خَطَابي، أو عقائدي، ليس هذا موضوعنا ...
موضوعنا أنه هات دليل من كلامهم الصريح بأنهم يكفّرون مرتكب الكبيرة..وهذا لا يوجد، بل الموجود هو العكس..
فإذاً هذه كلمات تُفسَّر على ضوء تلك القاعدة.
وأنا ذكرت آنفاً إنه هذا الكلام قد يصدر منا نحن الذين نظن بأننا نفتئت في إصدار الأحكام، قد يصدر منا شيء، ولسنا أولئك , وما فكرنا أنه سيفهم الناس منها خلاف ما نريد..
فكل إنسان معرّض لسهو في التعبير عما يستقر في قلبه، وفي داخل نفسه.. لكن أنا –الحقيقة- العبارة هذه أنا ما أفهم منها أنه رجل يخالف ما نعرفه عنه من أنه لايكفّر المسلم بارتكاب الكبيرة، وأنه يدندن أن تكفير مسلم بكبيرة هو مذهب الخوارج، وهو ضدهم صراحة ...".)
وأخيرا : فهذا الشيخ ربيع بن هادي المدخلي –حفظه الله- يرفض أن ينسب مقالة سلمان العودة في تكفيره المجاهر بالزنا إلى مقالات أهل التكفير !! , كما قال –حفظه الله- في إزهاق أباطيل عبد اللطيف باشميل (ص\35) : "قال في كتابه القول الجلي (ص/ 10) : (3- شهد عليه: علي الشريف، وأحمد الجهني، وعبد اللطيف، وخالد بن حمزة، وغيرهم؛ بأنّه لمّا سمع كلام سلمان في (جلسة على الرصيف) في تكفير المجاهر بالمعصية، فأقرّ الشيخ ربيع كلام سلْمان .
أقول: كذب، فإنّي -والحمد لله- لا أقرّ سلمان ولا غيره على التكفير، بل أنا من أشدّ المقاومين للتّكفير سواء كان من سلمان أو غيره , ولكنّني قلت للحدّاديّة: أنا لا يظهر لي أنّ في كلام سلمان هذا تكفيرًا، وهذا احتياطٌ مِنِّي من ظلم سلمان".
قلت: مع أن سلمان العودة قد صرح بالقول: "وبعضهم يتعدى به المجاهرة إلى أن يسجل المعصية على شريط ربما سجل بعضهم كما فعل بعض المغنيين ولا كرامة لهم لأنهم مرتدون بفعلهم هذا !! أن يسجل أغنية كيف انه غرر بفتاة وجرها إلى المنزل وارتكب معها الفاحشة ويذكر كيف وكيف وكيف ويذكر تفاصيل كثيرة ويجعل هذا في شريط يسمع عند بعض السفهاء وبعض الفساق وهذه ردة عن الإسلام!! .
وهذا مخلد والعياذ بالله في نار جهنم الا ان يتوب لماذا لأنه لا يؤمن بقول الله عز وجل {وَلاَ تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّه كَانَ فَاحِشَةً وَسَآءَ سَبِيلاً}؛ بالله عليكم! الذي يَعرف أنّ الزنى حرام وفاحشة ويُسخط الله، هل يفتخر أمام الناس؟! أمام الملايين أو فئات الألوف من الناس؟! ... لا يَفعل هذا مؤمن أبدا! ...".
ويبدو أن الشيخ ربيع قد وقف في كلام سلمان على ما لم يظهر لنا من قرائن تدفع إرادة سلمان لتكفير المصر على المعصية –والله أعلم- !!!انتهى كلام اخي عماد
رد يا جاهل وارني علمك وتمسكك بغرز العلماء !!! فهذا عين قول الحويني فما رأيك أيها الجاهل المتعالم ؟! أم انك مثل باقي الغلاة الذين جالسناهم كالببغاوات ترددون ما تسمعون فتهرفون بما لا تعرفون.
قال الظالم لنفسه :" أم لأننا أنكرنا على محمد حسان خروجه على الحاكم المسلم وحثّه الناس على ذلك ؟"
ومن أيد حسان في خروجه؟!!يا كاذب ؟اذكر واحدا من أهل العلم الذين تطعن فيهم أنت وأتباعك الدراويش كالشيخ علي الحلبي أو الشيخ مشهور – حفظهم الله – أيدوا محمد حسان على ما قال ؟ ولن تستطيع ؟.
قال المراوغ :" أم لأننا نشرنا كتباً ورسائل ضدّ المظاهرات والفتن في البلاد وطلبنا من الناس الهدوء والاستقرار والبدء بإصلاح أنفسهم وعدم الخروج على ولاة أُمورهم المسلمين ؟"
قلت وهذه دعاية رخيصة لما خربشته وكنت فيه عالة على غيرك ، من انك الفت ، وهذه الكلمة كبيرة فأنت لست من أهل التأليف ولا هو منك في شئ فاتركه لأهله .
قال الكذاب الأشر :" أم لأننا أنكرنا فتنة سلمان وسفر اللذَينِ أفسدا عقول الشباب وورطاهم في الغلو والتكفير؟! ".
لاحظوا الكذب الذي له قرون ومن دافع عن هؤلاء يا كذاب ؟ اثبت هذا الهراء إن كنت رجلا ؟
أم هو إظهار لنفسك أمام أسيادك بعد أن أفل نجمك ؟ وذبلت زهورك أمام من منحك الرتبة الفخرية وهي عالم العراق .
ثم يقول الكذاب :" أم لأننا أنكرنا فتنة سلمان وسفر اللذَينِ أفسدا عقول الشباب وورطاهم في الغلو والتكفير؟!
ويا عجباً كيف ومتى صار الإنكار على الغلو والتكفير خطراً!!، إنّ هذا -والله- قلب للحقائق، وصنيع هؤلاء المنحرفين الجدد كصنيع الإخوان المسلمين؛ فهم لما أنكر العلماء على سيدهم قُطب طعنَه في نبي الله موسى -عليه السلام- وفي الخليفة الراشد عثمان، وفي أمير المؤمنين معاوية، وعمرو بن العاص شنّوا حملةً على العلماء وقالوا : أنتم متشددون؛ لأنكم تكلمتم على سيد قطب؟!!،
فيا عجباً هل طعن سيد تشددٌ وخطرٌ، أم دفاع العلماء عن نبي الله موسى-عليه السَّلام-، وصحابة رسولنا محمد -صلى الله عليه وسلم- ؟!."
أقول كلام إنشائي يجتره كل مفلس منهم ، ونفس السؤال أوجهه لهذا الجاهل المركب من دافع عن التكفير يا كذاب ؟
قال الكذاب :" ولما أنكر علماء السَّلف على المأربيّ وصفَه الصحابة بالغثائية شنَّ المنحرفون حملة على العلماء دفاعاً عن المأربي، ووصفوا العلماء بالغلو والتشدد مع أنهم دافعوا عن الصحابة!!"
الم يتراجع الرجل يا كذاب ؟ الم يفصل الشيخ العباد - حفظه الله – في هذه اللفظة في شرحه لسنن ابي داود ، فهل تصفه بالمنحرف يا جاهل ؟ أم انه ليس من العلماء الذين أنت لازم لغرزهم ولذلك لم تذكره من جملة من ذكرت في أول هرائك ؟
قال الكذاب :" ولما أنكر علماء السَّلف على المغراوي هذيانه بالتكفير والمبالغة في ذلك أنكر المنحرفون على العلماء ووصفوهم بالشدة!
ولما أنكروا على محمد حسان خروجه على الحاكم المسلم قاموا ضدّهم مرةً أخرى ووصفوهم بالغلاة والمتشددين!!
فيا تُرى أي الفريقين أحق بالإنكار عليه ووصفه بالغلو والخطر؟!".
يلاحظ إخوتي انه أعاد نفس الكلام بلا خجل وما ذاك إلا علامة على خوائه ، وقلة بضاعته ، والإكثار والتسويد للصفحات .
ثم ختم الكذاب الأشر مقاله بالتباكي على الأمة وعلى الدعوة ، وانه الناصر لدين الله وللمنهج الحق ، وما أوتيت الدعوة السلفية في هذه الديار إلا من هذا الكذاب الأشر ، فقد فرق الدعوة وزرع بين أتباعها الخصام والحقد والحسد قديما منذ أن وطئت قدمه هذه المحافظة ، حتى بات في أذهان الكل إن هذا الإنسان مدفوع من اجل تدمير الدعوة السلفية من قبل الإخوان الذين تربى في معاهدهم وعلى أموالهم ، ومن أراد أن يعرف حقيقة هذا الدعي الكذاب الأشر فلينظر كتاب الشيخ محمد حسن كاكه الكردي (تبصير الدرويش الكفيف بتلبيسات وتدليسات عبد اللطيف ).
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله .
كتبه ابو يوسف قاسم عبدالله الغنام





















رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-09-2011, 01:35 PM
عبدالفتاح الرنتيسي عبدالفتاح الرنتيسي غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: الاردن
المشاركات: 935
افتراضي

قال ابن القيم رحمه الله:



ومنشأ جميع الأخلاق السافلة وبناؤها على أربعة أركان : الجهل والظلم والشهوة والغضب. فالجهل يريه الحسن في صورة القبيح، والقبيح في صورة الحسن. والكمال نقصا والنقص كمالا. والظلم يحمله على وضع الشيء في غير موضعه فيغضب في موضع الرضى ، ويرضى في موضع الغضب ، ويجهل في موضع الأناة ، ويبخل في موضع البذل ويبذل في موضع البخل ، ويحجم في موضع الإقدام ويقدم في موضع الإحجام ، ويلين في موضع الشدة ويشتد في موضع اللين ، ويتواضع في موضع العزة ويتكبر في موضع التواضع.



والشهوة : تحمله على الحرص والشح والبخل وعدم العفة والنهمة والجشع والذل والدناءات كلها.



والغضب يحمله على الكبر والحقد والحسد والعدوان والسفه.



ويتركب من بين كل خلقين من هذه الأخلاق: أخلاق مذمومة. وملاك هذه الأربعة أصلان: إفراط النفس في الضعف وإفراطها في القوة.



فيتولد من إفراطها في الضعف: المهانة والبخل والخسة واللؤم والذل والحرص والشح وسفساف الأمور والأخلاق.



ويتولد من إفراطها في القوة: الظلم والغضب والحدة والفحش والطيش.



ويتولد من تزوج أحد الخلقين بالآخر: أولاد غية كثيرون (أي أخلاق سيئة كثيرة). فإن النفس قد تجمع قوة وضعفا. فيكون صاحبها أجبر الناس إذا قدر، وأذلهم إذا قُهر، ظالم عنوف جبار، فإذا قهر صار أذل من امرأة. جبان عن القوي، جريء على الضعيف.



فالأخلاق الذميمة يولد بعضها بعضا، كما أن الأخلاق الحميدة يولد بعضها بعضًا.
....................
فأقل مايقال عن أمثال هذا (قليل أدب مع أسياده العلماء)
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-09-2011, 02:41 PM
قاسم عبدالله الغنام قاسم عبدالله الغنام غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 89
افتراضي

جزى الله اخوتي كل خير ، وقولي هناك انه ترك المسجد قصدت به انه ترك وظيفته في الاوقاف لان راتبها كان قليلا قياسا بالراتب الجامعي الذي كان ثلاثة اضعاف راتب الامام والخطيب !!
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05-09-2011, 04:06 PM
ابو العبدين البصري ابو العبدين البصري غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 2,253
افتراضي

جزاك الله خيراً
على هذا البيان الشافي وأظن ان جعفر ندم على هذا المقال الآن ويقول في نفسه ما الذي ورطني وكتبته ام أنه يفكر بتكليف عصابته بالبحث عن كاتب المقال كي ..............
__________________
قال الشاطبي _رحمه الله تعالى_ :" قال الغزالي في بعض كتبه : أكثر الجهالات إنما رسخت في قلوب العوام بتعصب جماعة من جهّال أهل الحق ، أظهروا الحق في معرض التحدي والإدْلال ونظروا إلى ضعفاء الخصوم بعين التحقير والازدراء ، فثارت من بواطنهم دواعي المعاندة والمخالفة ، ورسخت في قلوبهم الاعتقادات الباطلة ، وتعذر على العلماء المتلطفين محوها مع ظهور فسادها".
الاعتصام للشاطبي (1_494).

قلت:رحم الله الشاطبي والغزالي لو رأى حالنا اليوم كم نفرنا اناسا عن الحق وسددنا الطريق على العلماء الناصحين الربانيين؟!
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05-09-2011, 10:03 PM
أبو عبد العزيز الأثري أبو عبد العزيز الأثري غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: العراق
المشاركات: 2,568
افتراضي

جزاك الله خير أخي الحبيب
وأحذر أخي من جعفر الكذاب وأتباعه أن يصلوا إليك ويؤذوك
والله المستعان وهو الحافظ
فبعد كل الشباب الذين أعتقلوا بالكذب والبهتان من قبله وأتباعه
أصبحنا نحن الذين نستعين بالسلطات ضدهم !!!
بالرغم مما نلاقيه منهم فلا نستطيع أن نتهمهم بما ليس فيهم
فبعض الناس شك بكونهم تكفيريين بسبب أنهم لا يسلمون على الناس ونحن لا نقول أكثر من أنهم أخواننا الغلاة الذين بغوا علينا والله المستعان
__________________
قال الله سبحانه تعالى :
(يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)

قال الشيخ ربيع بن هادي سدده الله :
( الحدادية لهم أصل خبيث وهو أنهم إذا ألصقوا بإنسان قولاً هو بريء منه ويعلن براءته منه، فإنهم يصرون على الاستمرار على رمي ذلك المظلوم بما ألصقوه به، فهم بهذا الأصل الخبيث يفوقون الخوارج )

اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 05-10-2011, 04:17 AM
عبد الله السنّي. عبد الله السنّي. غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 995
افتراضي

أحسنت.
لقد أوجعت هذا المتعالم الجاهل.
ولقد أخطأ الشيخ ربيع بتسميته عالما.
والله الهادي.
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 05-10-2011, 07:33 AM
قاسم عبدالله الغنام قاسم عبدالله الغنام غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 89
افتراضي

قبيل كتابة هذا المقال بسويعات قلائل استطاع اذناب هذا الكذاب الدعي تحريك السلطات على اخواننا السلفيين هناك في احدى القرى والذين يخالفون منهج الغلاة في التبديع ، فأمهلت السلطات هؤلاء الشباب بعوائلهم ثلاثة ايام للرحيل ، رغم ان هؤلاء الاخوة كما ذكرت سابقا هم من الاخوة المهجرين المهاجرين فرارا بدينهم من ارض الروافض ، فالى اين يذهبون يا عبد اللطيف ايها البرئ !! ايها المسكين !! يامن ظلمت زورا وبهتانا !!؟؟ ايها المتباكي على المنهج السلفي وعلى غرز العلماء !!! قاتل الل كذيك وتلاعبك بدين الله .
فهاهم مشردون هم واطفالهم ونسائهم ، بحثا عن مكان يجمع شتاتهم ، وما ذاك الا لانهم ضد هذا المنهج الغالي في التبديع والتجريح ، فأين دموع التماسيح التي يذرفها عبداللطيف الكردي الكذاب من دموع الاطفال والنساء الذي شردوا بلا ذنب ولاتهمة .
اللهم اصلحه او اقصم ظهره وارح الدعوة السلفية منه ومن امثاله
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 05-10-2011, 05:18 PM
ابو العبدين البصري ابو العبدين البصري غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 2,253
افتراضي

نعم والآن قابلت أحدهم يبحث عن بيت؟؟؟!!!
علماً أنه من الذين لم ينطقوا بهذه الفتنة بشيء سلباً او ايجاباً؟؟؟
فألحقوه بالواقفة؟؟؟!!!
وطردوه!!!
ما شاء الله
أسودُ على بني جلدتهم كلابُ للأجانب!!!
وبالمناسبة أقول لراعي منهج التبديع هنيئاً لك الاتباع الجدد الذين استبدلتهم بطلبة العلم !!!
__________________
قال الشاطبي _رحمه الله تعالى_ :" قال الغزالي في بعض كتبه : أكثر الجهالات إنما رسخت في قلوب العوام بتعصب جماعة من جهّال أهل الحق ، أظهروا الحق في معرض التحدي والإدْلال ونظروا إلى ضعفاء الخصوم بعين التحقير والازدراء ، فثارت من بواطنهم دواعي المعاندة والمخالفة ، ورسخت في قلوبهم الاعتقادات الباطلة ، وتعذر على العلماء المتلطفين محوها مع ظهور فسادها".
الاعتصام للشاطبي (1_494).

قلت:رحم الله الشاطبي والغزالي لو رأى حالنا اليوم كم نفرنا اناسا عن الحق وسددنا الطريق على العلماء الناصحين الربانيين؟!
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 05-10-2011, 09:06 PM
ابو العبدين البصري ابو العبدين البصري غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 2,253
افتراضي مشاعر تجاه أخوتي

أعزي أخوتي المرحلين من بيوتهم قسراً لكن هذه المرة لا بسبب الرافضة؟؟؟
بل بسبب أخوانهم!!!
بقول الخطابي حيث يقول :
وإني غريب بين بست وأهلها ... وإن كان فيها أسرتي وبها أهلي
وما غربة الإنسان في شقة النوى ... ولكنها والله في عدم الشكل
وأخذه عمر بن أبي السجزي فقال :
وليس اغترابي في سجستان أنني ... عدمت بها الإخوان والدار والأهلا
ولكنه مالي بها من مشاكل ... وإن الغريب الفرد من يعدم الشكلا
أعانكم الله ويسر أمركم لا نملك لكم إلا الدعاء وهنيئاً لأهل المنهج حرصهم على المنهج !!!
المتين
__________________
قال الشاطبي _رحمه الله تعالى_ :" قال الغزالي في بعض كتبه : أكثر الجهالات إنما رسخت في قلوب العوام بتعصب جماعة من جهّال أهل الحق ، أظهروا الحق في معرض التحدي والإدْلال ونظروا إلى ضعفاء الخصوم بعين التحقير والازدراء ، فثارت من بواطنهم دواعي المعاندة والمخالفة ، ورسخت في قلوبهم الاعتقادات الباطلة ، وتعذر على العلماء المتلطفين محوها مع ظهور فسادها".
الاعتصام للشاطبي (1_494).

قلت:رحم الله الشاطبي والغزالي لو رأى حالنا اليوم كم نفرنا اناسا عن الحق وسددنا الطريق على العلماء الناصحين الربانيين؟!
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 05-11-2011, 12:22 PM
جاسم العنزي جاسم العنزي غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
الدولة: العراق الجريح
المشاركات: 193
افتراضي

جزاك الله خيرا اخي كاتب الموضوع ورزقك الاخلاص والسداد، لا اعرف فبعض الاخوة ينكر على اخوته مسألة ما ثم يبدعه عليها وهي من المسائل التي تكلم بها اهل العلم الكبار ، وحرروها واشتهرت بين طلبة العلم ، فيا ترى هل هو الجهل وعدم الالمام بهذه المسائل ،ام هو الهوى الذي يدفع صاحبه الى ....؟؟
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:10 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.