عرض مشاركة واحدة
  #9  
قديم 05-20-2013, 01:52 AM
أبو العباس أبو العباس غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 790
افتراضي هل صارت دعوى (الدبلجة) حجة جديدة يستخدمها الشيخ المدخلي لرفض كل صوتية تدينه ؟!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشرفو منتدى (كل السلفيين) مشاهدة المشاركة

نفى الشّيخ المدخليّ أن يكون قد طعن بالشيخ ابن باز –رحمه الله- , وردَّ التسجيل الصوتي بزعمه أنه مُدَبْلَجٌ ، حيثُ قال : (هذا الصوت المنسوب إليَّ قد دبلجه الحدادية الأفاكون، ولقد أشاعوا هذا الإفك قبل وفاة الإمام ابن باز ؛ فطلبتُ منهم أن يأتوني بالكلام المنسوب إليَّ، فإن صحَّ ما أشاعوه فسأذهب إلى الشيخ ابن باز لأعتذره وأستحل منه، فما استطاعوا أن يأتوا في ذلك الوقت في حياة الشيخ ابن باز بشيء , وبعد سنوات، وبعد موت الشيخ ابن باز أظهروا الكلام الذي دبلجوه، وزوروه) .

هل صارت دعوى (الدبلجة) حجة جديدة يستخدمها الشيخ المدخلي لرفض كل صوتية تدينه ؟!

يذكرني نفي الشيخ ربيع -اليوم- لثبوت ما في المقطع الصوتي المشار إليه بدعوى دبلجته عليه ؛ بما صنعه -أيضا- قبل أقل من عام ؛ حيث نفى -كذلك- ما هو واضح صريح في مقطع صوتي آخر يطعن فيه بولاة الأمر في ليبيا .

حيث قال فيما نقله عنه أحمد بازمول -عندما سأله عن هذا المقطع- : (يا ولدي هذا الكلام مدبلج مكذوب علي بهذه الصورة أنا ما أقول مثل هذا الكلام أبدا !!).
أقول : إن ما نقل عنه بصوته حول ليبيا ؛ فالقرائن الكثيرة تدلل على صدور مثل هذا منه !! ومن ذلك :
أولا : ليس في الشريط الصوتي ما يدل على وجود قطع مخل باتصال الكلام .
ثانيا : إن أحمد بازمول في مقاله المعنون (بيان وإيضاح لموقف شيخنا العلامة ربيع بن هادي المدخلي من حكام المسلمين في ليبيا وغيرها) قد أكد نسبة القول إلى الشيخ ربيع , وأكد في نفس الوقت تراجع الشيخ ربيع عنه , حيث قال : (لذلك فإن شيخنا العلامة ربيع المدخلي حفظه الله تعالى يتبرأ من ذلك التسجيل الصوتي ، ويطالب بإتلافه وعدم الاعتماد عليه , ولا يجوز لأحد أن ينسبه له بعد تراجعه عنه !) ؛ فالشيخ ربيع إنما تراجع عما هو ثابت عنه .
ثالثا : إن الشيخ المدخلي قد اطلع على كلام أحمد بازمول وفيه : (ولا يجوز لأحد أن ينسبه له بعد تراجعه عنه !) وأقره , كما قاله البازمول في ختام مقاله : (قد استأذنت شيخنا العلامة ربيع بن هادي عمير المدخلي حفظه الله تعالى في نشر هذا البيان ؛ فأذن لي جزاه الله خيرا ، وجعله في موازين حسناته) .
رابعا : وبعد تسعة أيام من نشر البازمول لموضوعه تعقبه بمشاركة رد فيها على نفسه بالقول : (فأنا حين راجعت العلامة ربيع المدخلي في الكلام المنسوب إليه !
قلت له : يا شيخ بارك الله فيك الكلام المسجل خطير جدا وهو منسوب لك !
فوقف الشيخ العلامة ربيع المدخلي حفظه الله تعالى ونظر إلي !
وقال : يا ولدي هذا الكلام مدبلج مكذوب علي بهذه الصورة أنا ما أقول مثل هذا الكلام أبدا !!) .
إن كان إثبات الشيخ المدخلي للدبلجة الصوتية عليه جاء قبل كتابة البازمول لبيانه ؛ فلم أهمله البازمول ؛ واستعاض عنه بإثبات تراجع الشيخ عنه ؛ مع أن دعوى الدبلجة أقوى من إثبات التراجع ؟!
خامسا : دعوى أحمد بازمول : (لما نزل البيان السابق : جاءني بعد عدة أيام أحد الإخوة الليبيين السلفيين وذكر لي أنه وجد التسجيل كاملا فلما سمعناه تبين لنا : أن ذاك التسجيل المنسوب للشيخ العلامة ربيع المدخلي مبتور مدبلج !! حيث حذف منه كثير من كلام الشيخ العلامة ربيع المدخلي الذي يبطل استدلال أهل الباطل بالصوتية على تجويز الخروج على الحكام وإثارة الفتنة ...) .
ولو كان أحمد بازمول -أو من أخبره- صادقا في دعواه فليظهر الشريط الأصل الذي تم سماعه ؛ ولن يفعل ؛ لأنه كاذب هو أو من نقل عنه ؛ فكل من يعرف حقيقة موقف الشيخ ربيع المدخلي من حكام بلاد المسلمين -من غير السعوديين- لا يستغرب مطلقا موقفه الذي جاء في الصوتية المنشورة عنه .

ولهذا ؛ فأنا لا استبعد أن يكون (دليل الدبلجة) حجة لقنها للشيخ المدخلي بعض جلساء السوء حوله , واستساغها هو , وأتوقع تكرر استخدامه له ؛ للتهرب من كل دليل صوتي يوثق ما صدر عن الشيخ ربيع المدخلي مما يتعارض مع نهجه الذي يظهره , والله أعلم .
__________________

قال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله- في الرد على البكري (2\705) :
"فغير الرسول -صلى الله وعليه وسلم- إذا عبر بعبارة موهمة مقرونة بما يزيل الإيهام كان هذا سائغا باتفاق أهل الإسلام .
وأيضا : فالوهم إذا كان لسوء فهم المستمع لا لتفريط المتكلمين لم يكن على المتكلم بذلك بأس ولا يشترط في العلماء إذا تكلموا في العلم أن لا يتوهم متوهم من ألفاظهم خلاف مرادهم؛ بل ما زال الناس يتوهمون من أقوال الناس خلاف مرادهم ولا يقدح ذلك في المتكلمين بالحق
".
رد مع اقتباس