عرض مشاركة واحدة
  #72  
قديم 05-04-2013, 05:50 PM
عصام هادي عصام هادي غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 173
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عماد نوفل مشاهدة المشاركة
18- حدّثنا عن عناية الشيخ بـ(القرآن الكريم)، وهل كان يتعاهد حفظه؟ وكيف؟
أما عناية شيخنا ــ رحمه الله ــ بالحفظ فالذي رأيته منه شدة الذكاء مع التذكر الشديد ، وسرعة الاستحضار ، هذا ما لمسته من شيخنا رحمه الله مع قوله متواضعاً : (أنا نَسَّاء) .

وأما تعاهده لكتاب الله ؛ فحسبك سماع أشرطته واستحضاره للآيات من كتاب الله ، مع أنه لم يكن يحفظ القرآن كله ، لكنه كان يستحضره ، ولقد كان في محل الساعات في دمشق وهو يعمل ، يضع المصحف أمامه ، ويقرأ من كتاب الله في الأوقات التي لا يحتاج فيها إلى أن ينظر في الساعة التي يصلحها .

ولقد رأيته عدة مرات في رمضان بعد التراويح يقرأ بتلاوة حسنة (في خشوع) في بيته وهو ينتظر اتصال المستفتين.
وحسبك أنه كان يذهب مسافة بعيدة من داره في جبل الهملان في ماركا الجنوبية إلى ضاحية النزهة ليصلي خلف إمام كان يحب تلاوته للقرآن ، ومرة سمع عن شخص في مصلى المسلخ ، فذهب عدة مرات للصلاة خلفه.

ومرة سألني عن إمام متقن يخشع المرء خلفه في القيام ، فأخذته إلى مسجد بجوار بيتي يصلي فيه بعض إخواننا ، فلما صلى خلفه شيخنا رحمه الله ، وفرغ من صلاته قال لي : (إذا ركبنا السيارة ادع لي الإمام ، فلا أريد أن أكلمه أمام مصليه) ، فقلت للأخ : (اركب معنا السيارة فشيخنا يريدك في أمر) ، فلما ركب قال له شيخنا : (صلاتك طيبة ، وكذا تلاوتك الحسنة ، ما شاء الله ، لكن ما لك ولإطالة الدعاء ؟! فهذا ليس من هديه صلى الله عليه وسلم، فلو قصرت من دعائك).
رد مع اقتباس