عرض مشاركة واحدة
  #6  
قديم 05-08-2012, 12:17 AM
أم زيد أم زيد غير متواجد حالياً
مشرفة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 5,264
افتراضي

وهذه عشر نصائح وتوجيهات لمرتادي مثل هذه المواقع والصفحات:
(( لا شك احبتي جميعا ان الفيس بوك عالم لوحده اليوم وشبكة كبيرة وموقع مشهور..وقد يكون كل من يستعمل النت اليوم له حساب عليه إلا ما ندر .. لكن من خلال متابعتي له احببت ان انبه على مجموعة قضايا لا ينبغي ان تغيب عن بالنا ونحن نتعامل معه ،وليست النقاط إلا من رحم واقع الفيس بوك وإن لم تصب كثيرا من اخواننا ولكن ينبغي التنبيه عليها -وقد ذكرتها على شكل نقاط -وهنا اترك هذه النقاط بين يدي اخواني حتى يزيدونا ايضاحا ويسددو أي خلل في كلامي والله العاصم - فأقول-:
1-الفيس بوك كموقع اداة لا يلحق به حرمة او إباحة إلا إذا استعمل في غير المباح وقد يكون بابا للأجر والثواب خاصة انه يمكنك من الصلة بالدعاة والعلماء والمفكرين فلا ينبغي ان يغيب هذا الأمر عن البال.
2-كثر الحديث عن قضية ان الفيس بوك تابع لعمل استخباراتي ولكن لم تتاكد هذه المعلومات وإن كان فلا يمنع العمل به بحدود وضوابط وجانب الحذر قدر المستطاع واجب ، وانا لا اعلم لما كل ما جد عندنا وكل جديد بل حتى ما لا نحب وعجزنا عن هجومه وجهناه لعامل خارجي والمخابرات حل أمثل للإتهام!!
3-الحذر من نشر الأغاني على صفحتك او الصور الفاضحة التي تكسبك آثاما وكل من يسمعها له مثل إثمك وأنت مجاهر بالمعصية وناشر لها وهذه قضية خطيرة جدا.
4-الحذر من اضافة الشباب للفتيات والعكس -إلا دائرة المحارم لا غير-ودرء لمفاسد مقدم على جلب المصالح بمعنى قطع كل جانب قد يفضي في نهايته لمحرم ولو وضع الف احتياط لان الشيطان ياخذ بالإنسان خطوة خطوة والله قد قال:(ولا تتبعوا خطوات الشيطان)، وقد حصلت حوادث طلاق وأشياء اخرى بسبب هذا الموضوع ولا شك انه باب شر ينبغي ان يغلق
5-لا تنشر خصوصياتك .. ولتحذر الفتيات من نشر صورهن ولو توهمت بعضهن جوازه بما يسمى حجابا فإنها قد عرضت نفسها لنظر الحرام وهو حرام ونشر لما لا يجوز وقد يلحق في بعضهن بسبب هذا اذى..
6-لا تتجسس على غيرك فإن الله جل وعلا قد قال:(ولا تجسسوا)كما لا يجوز لبعضهم جعل نفسه كتابا مفتوحا ووسيلة سهلة يأخذ المرء ما يريد عنها من الفيس بوك..
7-احذر إدمان الفيس بوك وجعله ديدنا لا تغادره ولا شأن لك غيره واملأ وقت بكل مفيد ولا تجعله مشغلا لنفسك.
8-إياك في نشر الباطل من حيث لا تدري بمعنى نشر صور مهينة للمصحف او للإسلام بحجة انك تريد ان تري الناس ما يفعل الغرب بل امت الباطل بعدم ذكره وهذا يضعف الإيمان بالقلب من كثرة مشاهدتها وكذلك الصفحات والجروبات المسيئة في الدين لن تستطيع ان تمس من الدين شيئا لان حفظه من الله فلا نكون عوامل لنشره من حيث لا ندري وإن تافها يستهزيء بالله تنشر صفحاته أكثر ممن ينصر الله وهذا علامة على انه اراد ان يشتهر ولو بالسباب فلا نحقق هذه البغية.
9-مما أراه مهما أن الفيس بوك صار عند الكثير قناة إخبارية يستسقى منها وطريقا للبعض في التوثيق وهذا لا شك مما لا يجوز فكثير من الأقوال والأخبار تحتاج لتحرير وتوثيق..
10-الفيس بوك مفتاح لكل صاحب فكرة خبيثة وكل ماجن وملحد فالحذر على الصغار منه واجب ومتابعة ما يكون عليه ابنائك لا بد منه .. )) اهـ.
نقلا من هنــا
جزى الله الأخ الناصح خير الجزاء.
رد مع اقتباس