عرض مشاركة واحدة
  #15  
قديم 05-31-2011, 06:01 PM
ياسين نزال
زائر
 
المشاركات: n/a
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أويس السليماني مشاهدة المشاركة
ما شاء الله تفصيل -على وجازته- أشبه ما يكون بالتّأصيل لهذه المسألة الدّقيقة في بيان أهميّة توحيد الرّبوبيّة من جهة تحقيقه و إتمامه ، و أنّ الدّعاة السلفيّين مُطالبون أيضا بالدّعوة إلى هذا التّوحيد ، دون اكتفاء بقول: أنه لا يُنجي وحده أو أنه مغروز في الفطر ، أو أنّ مشركي العرب كانوا يُقرّون به ...إلخ.
مع أن كثيرا من المسلمين ممن وقع في الشّرك في هذه الأيام قد كان الخلل عنده واقعا -ابتداء -في توحيد الربوبية ، فيطلبون -مثلا- من الميّت الولد ، على أنه قادر على الإعطاء ! ، و يستخيرون أصحاب القباب و يستشيرونهم في أمور هي من الغيبيات ، و لا يقدمون على فعل شيئ حتى يُعطيهم شيخ القبة رأيه و قوله! ، كثير من آرائه تلك لا علاقة لها بالتخصّص العلمي في واقعه ، فقد يستشيره بعضهم في أمور ليس لها علاقة لا بالفقه و لا بالدين ، و لكن بأمور دنيوية ، يُستشار فيها فقط أهل الإختصاص!.
و خاصة في مثل هذا الزمان ، و الذي تعلّق أهله بالمادة ، فوجب تحقيق هذا النوع من التوحيد بين الناس ، حتى يصفو لهم توحيد الألوهية .
ملاحظة : قد كان للصوفية دورا كبير جدا في بثّ ما يُضادّ هذا التوحيد -الربوبية-.
و كذلك العنصر المادي في هذه الأزمان ، و تعلّق النّاس بالمادة ، ممّا سهّل عليهم الوقوع في كثير من المحرّمات ، و الابتعاد عن دين الله تعالى ، و الانبهار بدنيا الكفار و الفسقة ، حتى أصبح المسلم بين عشية و ضحاها يغيّر دينه و العياذ بالله ، يُصبح مسلما و يُمسي كافرا ، يبيع دينه بعرض من الدّنيا .
جزاك الله خيرا فضيلة الشيخ مختار و حفظك الرحمن .

بارك الله فيكم فضيلة الشيخ أبي هارون وحماكم الله.

فوائد غزيرة وعزيزة..
رد مع اقتباس