عرض مشاركة واحدة
  #9  
قديم 05-28-2014, 12:45 AM
رضوان بن غلاب أبوسارية رضوان بن غلاب أبوسارية غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: الجزائر.العاصمة.الأبيار
المشاركات: 2,896
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله


اقتباس:
نصيحة جيدة ماتعة ممزوجة بالعلم والأدب
وعندي تحفظ على ماجاء في قوله :
ارحموا السلفية:
واعرفوا ماذا يريد الناس منكم؛ وخاصة في خارج هذه البلاد، ولا تُصدِّروا نزاعاتِكم إلى بلدانٍ هي بحاجة إلى ما عند أجهلنا وأفسقنا! من (العلم والإيمان).
يتصارع أهل السنة في بلاد القوقاز بما يصدر إليهم من (احذروا من فلان) ولا (تسمعوا لفلان) وهم ما عرفوا والله قواعد الشريعة ولا أصول الملة.
هل يقصد أن الناس بحاجة ، إلى علم جاهلهم وفاسقهم ؟ كيف هذا ؟
حياك الله بالسلام أخي أبا أنس ..
مقصود الشيخ بدر حفظه الله ورعاه واضح أخي في أنه يقصد أن بعض البلدان كالقوقاز مثلا أو الأوروبية الكافرة أو حتى بعض البلدان العربية ،أين المسلمون لا يعرفون معنى كلمة التوحيد وواقعون في الشرك ، ولا يوجد من يعلمهم ويعلم أكثرهم ، فهم يحتاجون إلى رجل موحد عامي كأكثر أهل الحجاز الذين يتعلمون التوحيد في مراحل الدراسة الإبتدائية ، فرغم فسوقهم وجهلهم بعد بلوغهم إلا أنهم يعرفون شروط لا إلاه إلا الله ، والشيخ هنا يريد أيضا أن لا داعي لإسقاط بعض الدعاة في بعض البلدان أين يكثر الجهل المدقع بأمور الإسلام ، بالإلزام ونقل الفتن إليهم فهم قلة هناك يعلمون الناس الدين والتوحيد ... والله أعلم .

أخوك أبوسارية
__________________
((وَمِنَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّا نَصَارَى أَخَذْنَا مِيثَاقَهُمْ فَنَسُواْ حَظّاً مِّمَّا ذُكِّرُواْ بِهِ فَأَغْرَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَسَوْفَ يُنَبِّئُهُمُ اللّهُ بِمَا كَانُواْ يَصْنَعُونَ ))
عن إبراهيم النخعي قوله هذه الأهواء المختلفة والتباغض فهو الإِغراء ..
قال قتادة إن القوم لما تركوا كتاب الله وعصوا رسله وضيّعوا فرائضه وعطّلوا حدوده ألقى بينهم العدواة والبغضاء إلى يوم القيامة بأعمالهم أعمال السوء ولو أخذ القوم كتاب الله وأمره ما افترقوا.