عرض مشاركة واحدة
  #85  
قديم 05-07-2013, 11:26 AM
عصام هادي عصام هادي غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 173
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمربن محمدالبومرداسي مشاهدة المشاركة
23- بارك الله فيكم
شيخنا عصام هادي وفقك الله تعالى :
كيف كان حرص شيخكـ ؛على جمع كلمة المسلمين ؛و معاملته لطلبة العلم ،ومن تذكر ممن زاره من الجزائر وما هي أهم المواقف التي وقفها الشيخ تجاه المناهج المخالفة ..
لو تذكر لنا موقفه من حرب الخليج،وكيف ثبت على ذاك الموقف الشجاع ـ وهل صحيح ـ تراجع الشيخ عن ذلك كما يشاع من بعض الناس..
علاقته بالشيخين ابن باز وابن عثيمين
مراسلاته مع طلبته وأهل العلم في كل مكان من العالم...

أما حرص شيخنا رحمه الله على وحدة المسلمين وجمع كلمتهم فهذا طافح في كتب الشيخ وأشرطته ؛ بل وضع المنهج والقواعد التي ينبغي جمع كلمة المسلمين عليها .

وأما من زاره من أهل الجزائر : فزاره الشيخ علي بالحاج ، وشريط المجلس قد آذن فجره بالبزوغ قريباً ، فهو من الأشرطة التي عند أخينا أبي ليلى ، وسوف ينشره قريباً ، وقدم لهذا الشريط فضيلة شيخنا علي الحلبي حفظه الله.

وممن زاره : إمام مسجد في فرنسا ، جزائري اسمه عبد القادر (هذا إذا لم تخني الذاكرة في اسمه) ، وسأل الشيخ مسائل مفيدة ، وهي مسجلة ، وكان من عظيم خلق شيخنا أنه يتصل بي لحضور هذه المجالس في بيته ــ رحمه الله ــ ، وذلك قبل العمل في مكتبته.

وأما القول بأن شيخنا رحمه الله تراجع عن قوله في حرب الخليج فهذا كذب له قرون ؛ بل بقي رحمه الله عليها ، ولما زاره شيخنا حمدي عبد المجيد السلفي سأله عن رأيه فأخبره بأنه ازداد بصيرة في فتوته تلك .

قلت: وعندي رسالة بخط شيخنا رحمه الله تناول فيها الرد على الإمام ابن باز رحمه الله في جواز الاستعانة بالكفار يمنعني من نشرها عدم حبي بعث الفتنة من جديد ، لكن أنقل لك منها عبارة ألبانية لتعلم سعة أفق الألباني وبعد نظره كما يقولون ؛ قال شيخنا رحمه الله: (( كما فرضوا عليهم مصالحة اليهود! نعم ، لقد نجت السعودية والخليج من احتلال العراق العسكري واستغلاله لبترولهم ؛ ولكن حل محله الاستعمار الأمريكي المقنن والمنظم والماكر ! وبدأت الفتن في كل مكان في السعودية وغيرها؛ ليزداد المسلمون في بلادهم تفرقاً وتحزبا وبذلك يزداد اليهود وأنصارهم شوكة وقوة، وما هو في الغيب أخطر وأكبر إلا إذا عاد المسلمون إلى دينهم ووحدتهم على الكتاب والسنة ومنهج السلف الصالح {وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ (4) بِنَصْرِ اللَّهِ يَنْصُرُ مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ} [الروم: 4، 5] {وَلَتَعْلَمُنَّ نَبَأَهُ بَعْدَ حِينٍ} [ص: 88] عمان الأردن/ صفر الخير 26/ سنة 1413هـ وكتب محمد ناصر الدين الألباني)) .
رد مع اقتباس