عرض مشاركة واحدة
  #196  
قديم 04-20-2012, 01:52 PM
أم زيد أم زيد غير متواجد حالياً
مشرفة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 5,264
افتراضي

195- يقول السَّائل: شيخَنا: هل تعرفُ الشَّيخ [أبا] سعيد بلعيد الجزائري والشَّيخ عبد الحميد العربِي؟ وهل تنصحنا بِهم -بارك الله فيكم-؟
الجواب:
نعم؛ نعرف كِلا الأخوَين الفاضِلَين -جزاهمُ الله خيرًا-، وإن كانت معرفتُنا بالأخِ أبي سعيد أكثر، وهذا لا يعني أنَّنا لا نعرفُ الأخَ عبدَ الحميد -كما قلتُ ابتداءً-، نعرفُهما جيِّدًا، والتقيناهما مِرارًا، وهما على خيرٍ -إن شاء الله-.
لكنْ -على قاعدتِنا التي نقولُها-: هُما بشَرٌ، يُخطئون ويُصيبون -كما نحن، كما علماؤُنا، كما مشايخُنا، كما كل بني آدم-.
نقولُ هذا حتى لا يُظنَّ أنَّ ما نقولُه تزكيةٌ مُطلَقة، وثناءٌ شاملٌ لكلِّ التَّصرُّفات والسُّلوكيَّات -فضلًا عن الفتاوى والأقوال والكِتابات-.
نُوصي بالأخوَين المذكورَين خيرًا، ونُوصيهِما بالرِّفق واللِّين، والعلم والتَّعليم، والدَّعوةِ والصَّبر على لأوائِها في بلادِهم التي تحتاجُ جهودًا وتضافُرَ جُهودٍ -في كثيرٍ، أو بين كثيرٍ من الإخوة-ليس-فقط-في واحدٍ أو اثنين-؛ لأن بلاد الجزائر تَحتاجُ هذا الجهدَ الموصولَ الدَّائبَ لنشرِ هذه الدعوةِ -بعد هذه الفتن التي ضربت الجزائر-على مدارِ السَّنوات الطويلة الماضية-.
واللهُ المستعان.
المصدر: لقاء البالتوك (16/1/2007) -من لقاءات البالتوك القديمة، في غرفة مركز الإمام الألباني-، (1:03:43). من هنـا لسماع اللقاء كاملًا.